الأخبار

هيئات إعلامية تتضامن مع الصحفي حمد وتطالب بالتراجع عن قرار فصله

28 آيار / مايو 2020. الساعة 03:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت هيئات إعلامية، مساء الأربعاء، بالعدول عن فصل الصحفي إياد حمد من عمله كمصور لدى وكالة (الاسيوشويتدبرس- الأمريكية).

وقال "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" في بيان وصل (صفا) إنه ينظر بأسف بالغ وخطورة شديدة لما قامت به وكالة "الاسيوشويتدبرس" بفصل الصحفي حمد.

واعتبر المنتدى قرار الفصل بأنه "طعنة في الظهر لفرسان الإعلام الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

وعبر عن تضامنه التام مع الزميل اياد حمد المشهود له بالمهنية والتفاني في خدمة الوكالة الأمريكية، كما أدان المنتدى أيضاً "سلوك الناطق باسم الشرطة الفلسطينية الذى تقدم بشكوى كيدية ضد الزميل حمد".

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المتسببين بقرار الفصل الجائر، بدلا من دعم وحماية واسناد الصحفي الفلسطيني، لاسيما أن تضامن الزميل حمد مع الصحفي أنس حواري الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية في الضفة مؤخرا لا يشكل اي انتهاك او تجاوز.

بدوره، طالب التجمع الإعلامي الديمقراطي بضرورة إعادة النظر في قرار فصل الزميل المصور الصحفي إياد حمد من عمله كمصور لدى وكالة (الاسيوشويتدبرس- الأمريكية).

وقال التجمع الإعلامي الديمقراطي إن قرار الفصل يعتبر استهتار بدور الصحفي الفلسطيني الذي يكرس كامل جهده من اجل نقل الحقيقة للعالم، مثمنا دوره المميز في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر عن تضامنه الكامل مع الزميل الصحفي إياد حمد، مؤكدا على التزامه التام في الدفاع عن قضايا الصحفيين الفلسطينيين.

ودعا التجمع نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى ضرورة القيام بدورها الكامل من اجل استعادة حق الصحفي حمد، مثمنا دور الصحفيين والنشطاء المتضامنين مع قضيته العادلة.

وثمن دور الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين الذين يسخرون حياتهم من اجل توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبهم، لا سيما نمر بمنعطف خطير من عملية تهويد وضم للأراضي في الضفة الفلسطينية الأمر الذي يتطلب دعم جهود الصحفيين وليست محاربتهم.

ق م

الموضوع الســـابق

محكمة العدل الدولية تمهل السلطة للرد حول قرارها وقف اتفاقيات أوسلو

الموضوع التـــالي

القيادي صوافطة يدعو للتواجد الدائم في المسجد الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل