الأخبار

كورونا يودي بحياة 352 ألف شخص على الأقل حول العالم

27 آيار / مايو 2020. الساعة 11:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عواصم - صفا

أودى فيروس كورونا بما لا يقلّ عن وفاة 352,294شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق موقع (worldometers) العالمي.

وأشارت إحصائية جديدة للموقع الذي يعني بمتابعة تطورات فيروس كورونا أن عدد الإصابات وصلت 5,689,212 إصابة حول العالم، تعافى منهم 2,432,271 حالة.

وذكرت وزارة الصحة البرازيلية أن فيروس كورونا المستجدّ أدى لوفاة 1039 شخصاً خلال 24 ساعة.

ولليوم الرابع على التوالي تسجل البرازيل التي أصبحت في المركز الثاني عالميا حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف منذ أن بدأت وتيرة تفشي الوباء فيها تتسارع في الأسبوع الماضي.

وسجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وفي المكسيك تم تسجيل أكثر من 500 وفاة بفيروس كورونا في أكبر معدل للوفيات في يوم واحد منذ انتشار الوباء في البلاد، فيما أعلنت السلطات الروسية عن تسجيل 101 حالة وفاة.

وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في المكسيك ثمانية آلاف، وهو عدد كانت الحكومة اعتبرت انه الحد الأقصى الممكن خلال الوباء.

وفي ألمانيا، اعلنت حكومة المستشارة انغيلا ميركل أن ألمانيا مددت حتى 29 حزيران/يونيو قواعد التباعد الاجتماعي بهدف احتواء وباء كوفيد-19.

وفي فرنسا، عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطة إنقاذ كبرى بأكثر من ثماني مليارات يورو لدعم قطاع صناعة السيارات في فرنسا المتضرر بشدة من أزمة فيروس كورونا، وتحديثه وجعل فرنسا رائدة للسيارات الكهربائية في العالم.

أما في روسيا، فقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ البلاد "تخطّت" ذروة جائحة كوفيد-19، محدّدا يوم 24 حزيران/يونيو موعدا لإقامة العرض العسكري في ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية.

أ ش/ط ع

الموضوع الســـابق

بريطانيا تطور "جهاز استنشاق" يعالج كورونا في المنزل

الموضوع التـــالي

مجلس الأمن يناقش حماية المدنيين في مناطق النزاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل