الأخبار

"هذا المشهد لن أنساه"..نصر الله: "إسرائيل" ستقهر بأي معركة مقبلة

27 آيار / مايو 2020. الساعة 07:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله إن "الروح التي انتصرت على العدو ما زالت موجودة، وثقتنا كبيرة جدًا بالمقاومين، وببيئة المقاومة".

وأكد نصر الله في مقابلة عبر إذاعة "النور" في الذكرى الـ20 لعيد المقاومة والتحرير، أن "الظروف الصعبة التي تحملتها المقاومة لم تكن على المقاومين فقط بل أيضًا على بيئة المقاومة".

وأشار إلى أنه "رغم كل محاولات سلخ المقاومة عن بيئتها سيبقى الجانب الروحي في صلب ماهية المقاومة، والعامل الأول في أصل المقاومة هو الحفاظ على روحها بكل أصالتها وقوتها".

وأضاف أن "وزير الحرب الإسرائيلي اليوم لديه تجربة كبيرة من الخيبة في جنوب لبنان خلال فترة الاحتلال، وعبارة إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت جاءت بوقتها تزامنًا مع هزيمة الجيش الإسرائيلي".

وتابع نصر الله: "القيادات الرئيسية الإسرائيلية اليوم عاشت التجربة والإعلام الإسرائيلي إلى الآن يتحدث عن خطاب بيت العنكبوت".

ولفت إلى أن "الانسحاب الإسرائيلي عام 1985 نحو الشريط الحدودي المحتل لم يكن منّة من إسرائيل".

وشدد الأمين العام لحزب الله على أن "الردع الموجود ضد العدو هو نتيجة المعطيات الواقعية وليس نتيجة خطابات".

واعتبر أنه "منذ عام1982 كانت المقاومة ترى ما جرى عام 2000 من بداياتها المتواضعة، وأداء المقاومة عام 2000 جنّب لبنان حرباً أهلية طائفية خطط الإسرائيلي لإشعالها".

كما شدّد على أن المقاومة "لديها اليوم قدرات عسكرية لم تكن موجودة قبل العام 2006 ولديها تطور في حرب الأدمغة وفي الخطط والبرامج والكم"، مؤكداً أن "إسرائيل تعرف وتقول إن المقاومة ازدادت قوة بأضعاف مضاعفة".

وقال: "بالنسبة لي فإن مشهد الصهاينة وهم يعودون إلى البلاد التي أتوا منها هو مشهد قطعي لن أنساه".

وأضاف: "إسرائيل قبل الـ2000 ليس كما بعده وهذا باعترافهم أيضًا، وستقهر في أي معركة مقبلة إن شاء الله، وعندما يضعف العامل الخارجي الذي تستند عليه إسرائيل فهي ستنهار".

د م

الموضوع الســـابق

الاتحاد الاوروبي: سنمنع "إسرائيل" من تنفيذ مخطط الضم

الموضوع التـــالي

قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من رام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل