الأخبار

"الهيئة الوطنية" تدعو لتشكيل لجان شعبية لحماية الأرض

22 آيار / مايو 2020. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة جماهير شعبنا إلى "تشكيل لجان شعبية لحماية الأراضي في الضفة والاغوار من الضم والتهويد، والتمسك بالوحدة الوطنية في الميدان لمواجهة إجراءات الضم التي ستعلن عنها حكومة العدو   الصهيوني".

ورفضت الهيئة في بيان لها بمناسبة يوم القدس العالمي، اليوم الجمعة، كل أشكال التطبيع وتدجين العقل العربي والإسلامي مع الاحتلال الإسرائيلي لتمرير الصفقة بعناوين خادعة   فارضنا - وقدسنا- وغزتنا- وثوابتنا- ليست للبيع أو المساومة، ولذلك فإن الهيئة تدعو القوى الحية بالأمة  من الأحزاب والمثقفين  محاسبة كافة  المتورطين هذه الجريمة  وتعتبر ذلك غدرا بالقضية والمقدسات.

كما دعت الهيئة الرئيس محمود عبس إلى الدعوة العاجلة لاجتماع طارئ مع الأمناء العامين للفصائل لبحث سبل مواجهة قرارات الاحتلال وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة على أسس مواجهة الاحتلال وحماية الأرض الفلسطينية، و"بناء المرجعية الوطنية التي تمثل الجميع وتثمن الهيئة كل خطوة للأمام تتخذ للانفكاك من الالتزامات مع الاحتلال وتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني بشأن إلغاء أوسلو وسحب الاعتراف بالعدو ووقف كل اشكال التنسيق مع العدو". وطالبت الهيئة وكرد عربي على قرارات ضم الأراضي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي إلى رفع الحصار الظالم عن غزة وتعزيز صمود اهلنا في القدس والاغوار والضفة وكل أماكن التواجد الفلسطيني.

ودعت المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بقرارت الضم والتهويد للأراضي الفلسطينية لأن ذلك يشكل تهديدًا وخطرًا حقيقيًا على حقوقنا وعدوانا على حرية العبادة للمسلمين والمسيحيين في مقدساتهم بفلسطين.

وأكدت الهيئة بالتزامن مع  يوم القدس العالمي على استمرار الفعل الوطني الفلسطيني  في مواجهة قرارات الضم والتهويد "وندعو جماهير شعبنا في  الضفة وغزة وكل أماكن التماس مع الاحتلال إلى رفض إجراءات الضم والتصدي لها   وحماية الأراضي في الأغوار والضفة من النهب والاستيلاء عليها من قبل المستوطنين وحكومة التطرف والوقوف في مواجهة  كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: يوم القدس يفرض تنحية الخلافات المذهبية والطائفية بالمنطقة

الموضوع التـــالي

بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل