الأخبار

النيابة الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم المثول للمحاكمة الأحد

19 آيار / مايو 2020. الساعة 07:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت النيابة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنها تعارض طلب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عدم حضور جلسة بشأن لائحة الاتهام التي تبدأ محاكمته يوم الأحد.

وقالت المحامية يهوديت تيروش مدير قسم الأوراق المالية في النيابة العامة في منطقة "تل أبيب" إن "المدعية لا ترى مجالا لتغيير قرار المحكمة الكريمة بشأن حضور المتهمين لجلسة الاستماع".

وأضافت "تقوم الدعوى الجنائية على حضور المدعى عليه أثناء سير المحاكمة في قضيته. وكذلك فعلت السلطة التشريعية... وكذلك المحكمة العليا".

إلا أن نتنياهو قدم طلبا بعدم الحضور وجاء في طلبه المقدم من قبل فريق الدفاع "لقد قرأ نتنياهو لائحة الاتهام عدة مرات، متفهما لمضمون لائحة الاتهام ومعناها. وسيتطلب حضوره في جلسة الاستماع وجود خمسة حراس أمن في قاعة المحكمة، مما يعني أنه لا يمكن إجراء جلسة الاستماع وفقا لتعليمات وزارة الصحة بسبب تفشي فيروس كورونا، الإعفاء من الحضور سيوفر على خزينة الدولة العديد من الأموال المخصصة لضمان وصول نتنياهو إلى قاعة المحكمة".
 

وأدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة التي سيتقاسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومنافسه السابق بيني غانتس فيها السلطة، اليمين الدستورية، الأحد، في محاولة لإنهاء أطول فترة جمود سياسي.

ع ق

الموضوع الســـابق

استمرار انخفاض أعداد مصابي كورونا في "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

هبوط طائرة شحن إماراتية لأول مرة في "إسرائيل"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل