المغازي تشيع قائدًا ميدانيًا بالقسام شارك بعملية "أبو مطبيق"

الوسطى - صفا

شيع آلاف المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ظهر يوم الاثنين، جثمان الشهيد أحمد جهاد أبو معيلق، الذي توفي إثر مرض ألم به.

وشارك في مسيرة التشييع نواب في المجلس التشريعي، وقيادات في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام وآلاف المواطنين في مخيم المغازي.

وقال النائب سالم سلامة في كلمته إن أبو معيلق قضى نحبه بعد مشوار طويل من الجهاد والعطاء والتضحية في سبيل الله، مشيرًا إلى أن الفقيد كان أحد المشاركين في عملية "أبو مطبيق" شرقي المغازي إبان العدوان على القطاع عام 2014.

وكانت القسام أعلنت فجرًا عن استشهاد أبو معيلق، وقالت إنه أحد قادتها الميدانيين في مخيم المغازي.

وأشارت الكتائب في بيان إلى أن "أبو معيلق مضى إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحدًا".

وسألت الله أن "يتقبله في الشهداء، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله جميل الصبر وحسن العزاء".

يذكر أن القسام نفذت عملية إنزال نوعية داخل موقع "أبو مطبيق" العسكري شرقي المغازي خلال العدوان الإسرائيلي على غزة 2014، مبينة إلى أن وحدة مختارة مكونة من 12 مجاهدًا تمكنوا من دخول الموقع.

وأشارت في حينه إلى أن الوحدة توزعت إلى 4 كمائن، ومكثت لأكثر من 6 ساعات بداخله ثم هاجموا دورية مكونة من أربعة جيبات وأكدوا قتل 6 جنودٍ وإصابة عدد آخر بجراح.

وأوضحت الكتائب أن المجموعة غنمت اثنتين من بنادق الجنود من طراز M16، وتحمل الأولى رقم (9411130) فيما تحمل الثانية رقم (9410759)، وعاد 11 منهم إلى قواعدهم بسلام، فيما ارتقى أحدهم شهيدًا خلال الاشتباك.

/ تعليق عبر الفيس بوك