الأخبار

فرنسا تدعم برنامج الأغذية العالمي لتوفير مواد غذائية لفقراء بغزة

18 آيار / مايو 2020. الساعة 12:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قدمت فرنسا مساهمة بقيمة 250 ألف يورو إلى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتوفير المواد الغذائية الأساسية للفئات الأشد فقرًا والأكثر معاناة في قطاع غزة.

وأوضح البرنامج العالمي أن هذه الأموال ستستخدم لتوفير قسائم إلكترونية لشراء الأغذية لـنحو 21560 شخصًا لمدة شهر واحد لشراء أطعمة مغذية حسب اختيارهم من 200 متجر لبيع التجزئة تنتشر في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي، مديره القطري ستيفن كيرني: "بالنسبة لآلاف الأسر المستضعفة في غزة، فإن الطعام الذي يحصلون عليه من خلال التحويلات النقدية التي يقدمها البرنامج يمثل أمرًا أساسيًا لتوفير جزء من وجباتهم اليومية".

وأضاف "نحن ممتنون لدعم فرنسا الممتد لهذه الأسر، سيما الآن في ضوء التداعيات الاقتصادية الوخيمة جراء جائحة (كوفيد19) التي أضرت بدخلهم وقوتهم الشرائية، ما قد يهدد تمكنهم من الحصول على الغذاء".

بدوره، قال القنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكا إن هذه المساهمة المقدمة لبرنامج الأغذية العالمي تهدف إلى مساعدته على مواصلة تنفيذ عملياته في غزة ومكافحة انعدام الأمن الغذائي، كما تؤكد التزام فرنسا المستمر تجاه دعم عمل البرنامج والأمن الغذائي.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أسعار النفط تحطم الرقم القياسي الشهري

الموضوع التـــالي

النفط يقفز لأعلى مستوى في شهرين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل