الأخبار

اجتماع برام الله لبحث توفير مياه إضافية لدعم القطاع الزراعي في أريحا والأغوار

17 آيار / مايو 2020. الساعة 10:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم ووزير الزراعة رياض العطاري يوم الأحد لمناقشة سُبل توفير مياه إضافية للقطاع الزراعي وقطاع النخيل بشكل خاص في محافظة أريحا والأغوار التي تتعرضّ لهجمة شرسة من الاحتلال الإسرائيلي على الأرض وعلى مصادر المياه.

وناقش الاجتماع بين غنيم والعطاري تطوير الخطط لدعم صمود المزارعين وتثبيتهم في أراضيهم أمام الهجمة الإسرائيلية.

وعرضت سلطة المياه دراسة توضح الوضع المائي الحالي في منطقة أريحا والأغوار، والتي تشمل كافة استخدامات المياه في ظل الزيادة على الطلب، وارتفاع الاحتياج مقابل الكميات المتوقعة خلال العشر سنوات القادمة، بالمقارنة مع الكميات المتاحة لدعم القطاع الزراعي خلال هذه الفترة.

وأكد غنيم على أهمية القطاع الزراعي ووضعه ضمن خطة سلطة المياه الاستراتيجية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة وكافة المؤسسات ذات العلاقة من أجل النهوض والحفاظ على هذا القطاع الحيوي والهام "تحديدًا عند الحديث عن محافظة أريحا والأغوار التي تعد السلة الغذائية الفلسطينية".

من جانبه، أشاد وزير الزراعة بالمقترحات المطروحة، مؤكدًا أنّها تصب في دعم خطة وعمل وزارة الزراعة، وفي سبيل إيجاد حلول لضمان توزيع المياه بعدالة والإيفاء بحقوق المزارعين، وفي المقابل التزامهم بمعايير وواجبات محددة.

واتّفق الطرفان في ختام اجتماعهما بحضور المختصين في الوزارتين على المتابعة خلال الأيام القادمة لتقديم حلول عملية تساهم في رفع المعاناة عن المزارعين في تلك المناطق في ظل ما يتعرّضون له من تضييق إسرائيلي متعمّد لطردهم من أراضيهم والاستيلاء عليها.

 

ع و

الموضوع الســـابق

"الأوقاف" بغزة تنشر تعليمات وتوصيات بخصوص صلاة الجمعة والعيد

الموضوع التـــالي

الطقس: أجواء شديدة الحرارة وأعلى من معدلها بـ12 درجة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل