الأخبار

الشرطة: انخفاض بقضايا العنف الأسري خلال فترة الطوارئ

15 آيار / مايو 2020. الساعة 11:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت الشرطة إن الإحصائيات أظهرت اختلافًا في أعداد القضايا الواردة والمسجلة لديها وأنواعها ومنها ما كان بعكس التوقعات، وخاصة في قضايا الأسرة والأحداث.

وأوضحت الشرطة في بيان أنه لوحظ من خلال الاحصائيات المسجلة لدى ادارة حماية الأسرة والأحداث تراجعًا واضحًا وكبيرًا في قضايا العنف الأسري، سواء  العنف الجسدي والنفسي والجنسي ومحاولات الانتحار والهروب من المنزل.

وبين المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، أنه حين سجلت الشرطة 589 قضية تحت بند قضايا العنف الأسري في الفترة الممتدة من 532019 وحتى 1052019، فقد سجلت لنفس الفترة وحالة الطوارئ المعلنة 374 قضية في العام الجاري بتراجع ما عدده 215 قضية.

وأفاد أن ادارة حماية الأسرة والأحداث سجلت 504 قضية عام 2019 تحت بند قضايا الاحداث، بينما سجلت 414 قضية بنفس الفترة من عام 2020 بانخفاض 90 قضية.

وعلل ارزيقات هذا التراجع وفقًا لإحصائيات الشرطة لعديد الأسباب، من أبرزها انشغال العائلة بالوضع الصحي كأولوية لدى الأسرة وافرادها بسبب الفيروس المستجد "كورونا"، والعمل على حل الخلافات الاسرية داخل العائلة بسبب تعطيل المدارس والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، ووجود جميع افراد الأسرة في معظم الاوقات بالمنزل، والخوف الذي تَكوّن داخل الأسرة على افرادها من الفيروس يؤدي للترابط .

كما لوحظ تراجع في قضايا الانتحار منذ بداية العام، حيث سجلت الشرطة وقوع 4 جرائم انتحار منذ بداية العام، اثنتان منها في فترة الكورونا واعلان حالة الطوارئ، بينما سجلت الشرطة وقوع 10حالات انتحار في نفس الفترة من العام الماضي .

د م

الموضوع الســـابق

تنويه بشأن استلام حقائب الدفعة الـ3 للعائدين عبر معبر رفح

الموضوع التـــالي

الطقس: تعمق الكتلة الهوائية شديدة الحرارة اليوم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل