الأخبار

لن تنطلي علينا أكاذيبه

"الديمقراطية" تدعو "بومبيو" للتوقف عن الترويج لحل فاسد لقضيتنا

12 آيار / مايو 2020. الساعة 01:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وزير خارجية إدارة ترمب، مايك بومبيو إلى التوقف عن الترويج لحل فاسد للقضية الفلسطينية، يقود إلى شطبها وشطب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء: إن" تكرار الحديث عن واقعية الحل كما تقدمه صفقة ترمب ـ نتنياهو، هو شكل وقح من الأكاذيب المفضوحة، ومحاولة فاشلة لتمرير حل رفضه شعبنا بكل قواه السياسية كما رفضته السلطة، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير".

وأضافت "لن يجد هذا الحل الفاسد، فلسطينيًا واحدًا لديه الحد الأدنى من الاستعداد للتعامل معه بأي شكل من الأشكال".

وأشارت إلى أن هذا الحل يكفي أن تمت صياغته من قبل اثنين من عتاة أعداء الشعب الفلسطيني، والشرعية الدولية، ترمب ونتنياهو.

وأوضحت أن هذا الحل يقوم على نسف قرارات الأمم المتحدة التي تكفل للشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة، ويعتمد بدلًا منها الأهداف الإسرائيلية الاستعمارية القائمة على نهب الأرض، وتعزيز نظام التمييز العنصري ومكافأة الاحتلال على جرائمه.

وأكدت أن مناورات بومبيو وترمب في الدعوة إلى مفاوضات تحت سقف صفقة القرن "صفقة ترمب ـ نتنياهو" لن تنطلي على أحد، والحل الوحيد الذي يرضاه شعبنا هو الحل الوطني كما أقرته المؤسسات الوطنية، وتكفله قرارات الشرعية الدولية.

وأضافت أنه وأما المفاوضات الوحيدة التي يقبل بها فهي في إطار مؤتمر دولي تدعو له الأمم المتحدة، وبموجب قراراتها ذات الصلة، وبرعاية مباشرة وإشراف دائم من قبل الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بسقف زمني محدد، ومقرراته ملزمة.

وشددت الجبهة على ضرورة أن تكفل هذه المقررات للشعب الفلسطيني حقوقه في تقرير المصير على أرضه، ودولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194، الذي يكفل لهم حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد اعتقالات ومداهمات واسعة

الموضوع التـــالي

كيلة: لا إصابات بكورونا لليوم الخامس على التوالي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل