الأخبار

غرسته أمام منزلها المهدوم

عائلة البرغوثي وحكاية "الصّبّار"

11 آيار / مايو 2020. الساعة 03:14 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - خــاص صفا

بعد طلوع الفجر وانقشاع غبار الهدم الذي خلفته جرافات الاحتلال، توجهت وداد البرغوثي وزوجها شلبي ناحية منزلها المهدوم، وأخذا يزرعان نبتة "الصبر" في محيطه.

"نبتة الصبر" حكاية ترويها البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب رام الله، على إثر هدم منزل العائلة من قبل الاحتلال انتقاما لمشاركة نجلها الأسير قسام (25 عاما) في عملية للمقاومة في شهر آب الماضي.

وتروي البرغوثي لوكالة "صفا" أن نجلها وفي صغره زرع نبتة الصبر في حديقة المنزل ومر عليها سنوات من الثمر في عدة مواسم، إلا أن جرافات الاحتلال سارعت باقتلاعها مع بقية جميع الأشجار المزروعة.

وتضيف :"هدمت الجرافات السور واقتلعت معه النبتة التي زرعها قسام، وزراعتي للصبر للتأكيد على أن زرع قسام لم ولن يقلع مهما بلغت عنجهية الاحتلال".

وتلفت إلى أن رمزية نبتة الصبر تشير إلى القدرة على التحمل، ورسالتنا أننا قادرون على الصبر برغم عنف الاحتلال وغطرسته.

وتبرق البرغوثي برسالة مفادها بأن العزيمة بعد الهدم أقوى من ذي قبل، بقولها :"نحن شعب له الحق أن يقاوم ومؤمن بالمقاومة، ولدينا إيمان عميق بحقنا في الوجود، بينما هذا الاحتلال وجوده طارئ ووجد بالخطأ على هذه الأرض، وهذه الرسالة بعد هدم المنزل تعمقت أكثر وأكثر في وجداننا وفي قلوبنا".

وتشدد في حديثها على أن أمد الاحتلال لن يقلل من التمسك في الحق الطبيعي بهذه الأرض.

وحول هدم المنزل، توضح البرغوثي أن الاحتلال سلم إخطارا بالهدم في شهر شباط الماضي، وتنتهي مدة الإخطار في السابع من الشهر الجاري، مشيرة إلا أن الهدم لم يكن مفاجئا.

وترى البرغوثي أن "أعمال الهدم التي يقوم بها الاحتلال ما هي إلا عقوبة جماعية لعائلات المقاومين والتنكيل بها، لثنيهم وإحباط عزيمتهم، وهذا لن يحدث".

وهدمت جرافات الاحتلال بمساندة قوة عسكرية كبيرة منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي في قرية كوبر، وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين أسفرت عن إصابة شابين.

ويتهم الاحتلال البرغوثي بالمشاركة بتنفيذ عملية "عين بوبين" قرب مستوطنة "دوليف" غرب رام الله في شهر آب أغسطس الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطنة وجرح اثنين آخرين.

واعتقل قسام بتاريخ 26.8.2019 برفقة نشطاء في الجبهة الشعبية، ومورس بحقهم أساليب تعذيب قاسية محرمة دوليا.

ع ع/ع ق

الموضوع الســـابق

خوخ غزة كميات وفيرة بعد سنوات من الاستهداف الإسرائيلي

الموضوع التـــالي

"كورونا" و"مخالفات البلدية" تُرهقان التجّار المقدسيين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل