وفاة القيادي بحماس أحمد الكرد

دير البلح - صفا

توفي مساء السبت القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد الكرد عن عمر يناهز 71 عامًا بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "صفا" أن الكرد توفّي بعد إصابته بجلطة دماغية حادة.

وولد الراحل الكرد في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة عام 1949، أي بعد عام من هجرة عائلته من قريتهم بالقرب من عسقلان بعد نكبة 1948، وهو متزوّج ولديه 11 ابنًا وابنة.

وتولّى الكرد منصب رئيس بلدية دير البلح عقب فوز حركة "حماس" بالانتخابات المحلية عام 2005، وتولّى منصب وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي ترأسها إسماعيل هنية، كما أنّه كان يشغل منصب رئيس اللجنة العليا لجرحى مسيرة العودة الكبرى.

وسبق وأن شغل الراحل منصب رئيس جمعية "الصلاح" الخيرية في قطاع غزة، وكان يعدّ أحد أعمدة العمل الخيري في فلسطين.

ونعت دائرة العلاقات العامة لحركة "حماس" وقيادة الحركة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة القيادي الكرد، موضحة أنّه قضى إثر جلطة دماغية حادة خلال صلاة التراويح، بعد حياة حافلة بالعمل الخيري وخدمة شعبنا الفلسطيني على مدار 43 عامًا.

ونعت "حركة المجاهدين الفلسطينية" عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ووزير الشئون الاجتماعية السابق، أحمد الكرد "أبو أسامة" الذي وافته المنية مساء السبت، إثر إصابته بجلطة دماغية حادة.

وقالت الحركة في بيان وصل (صفا): "إن الكرد يعتبر احد اعمدة العمل الخيري في فلسطين، وتشهد له ميادين التكافل والعطاء في سبيل سد احتياجات الفقراء والمساكين والجرحى وذوي الشهداء والأسرى".

وتوجهت الحركة بالدعاء إلى الله تعالى أن يرحم الفقيد، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يعوض الله يتامي وفقراء فلسطين خيرا.

كما نعت قيادة "لجان المقاومة في فلسطين والوية الناصر صلاح الدين"، عضو المكتب السياسي في "حركة حماس" "احمد الكرد".

وقالت: "نتقدم بأحر التعازي واصدق مشاعر المواساة من اهلنا في"عائلة الكرد" واخوتنا ورفاق دربنا في حركة حماس، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته مع الشهداء والصديقين والانبياء".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة