الأخبار

دعوة البنوك بفلسطين لعدم إغلاق حسابات الأسرى والمحررين

07 آيار / مايو 2020. الساعة 01:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) سلطة النقد الفلسطينية لحث البنوك والمصارف العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة على عدم الإنصياع للقرارات والإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بتعمد حرمان الأسرى والأسرى المحررين من مخصصاتهم ورابتهم الشهرية.

كما حذرت الهيئة  مجلس إدارة بنك القاهرة – عمان لضرورة التراجع الفوري عن إجراءاته بحق الأسرى والأسرى المحررين، كون هذه الإجراءات تنطوي على مساهمة مباشرة في جريمة محظورة بموجب القانون والقضاء الدولي.

وأقدم بنك "القاهرةـ عمان" وهو أحد البنوك الوافدة إلى فلسطين، على إغلاق حسابات الأسرى المحررين، بعد اتخاذ جملة إجراءات ضدهم أيضًا.

كما حذرت من الأثار غير الإنسانية التي قد تحلق بالأسرى والمعتقلين والأسرى المحررين الفلسطينيين وعائلاتهم جراء استمرار وإصرار الاحتلال الإسرائيلي على أخذ قرارات غير قانونية تجاه المخصصات والرواتب المالية للمعتقلين والأسرى المحررين.
 
وجددت الهيئة مطالبتها المجتمع الدولي بضرورة وأهمية التدخل الفوري لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن سياساته غير القانونية وغير الأخلاقية تجاه الحقوق المالية للأسرى والأسرى المحررين وعائلاتهم.

أ ك

الموضوع الســـابق

"الشعبية": المصارف تذعن للاشتراطات الإسرائيلية

الموضوع التـــالي

وفاة فلسطيني بالكويت بكورونا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل