الأخبار

تتويج باريس سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي

01 آيار / مايو 2020. الساعة 03:26 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تتويج سان جيرمان جاء بقرار من رابطة المحترفين الفرنسية
تتويج سان جيرمان جاء بقرار من رابطة المحترفين الفرنسية
تصغير الخط تكبير الخط

باريس - صفا

قررت رابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم في اجتماعها الخميس تنصيب باريس سان جيرمان بطلاً للدوري هذا الموسم، رغم إلغائه قبل 10 جولات على نهايته، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

واستسلمت رابطة الأندية الفرنسية لقرار رئيس الوزراء إدوارد فيليب بعدم استكمال منافسات موسم (2020/2019)، كما تم تتويج لوريان بلقب الدرجة الثانية.

وصوت مجلس إدارة الرابطة لصالح إنهاء الموسم الجاري على مستوى الدرجتين الأولى، والثانية.

وكان سان جيرمان يتفوق بفارق 12 نقطة على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني قبل تعليق المنافسات في شهر مارس الماضي، في إطار إجراءات الحكومة الفرنسية لاحتواء تفشي الفيروس.

وقال فيليب أمام البرلمان يوم الثلاثاء الماضي إن مسابقات كرة القدم للمحترفين في البلاد، وغيرها من بطولات الدوري في الرياضات الأخرى لن تعود قبل سبتمبر المقبل، وهي تصريحات أسدلت الستار فعلياً على الموسم.

وذكرت الرابطة الفرنسية الخميس أن قرارها جاء اتساقاً مع لوائح اتحاد الكرة المحلي، المنصوص عليها في كل مسابقاته.

وأوضحت آلية ترتيب الأندية بجدول الدوري، والتي اعتمدت على مؤشر لأداء الفرق في جميع المباريات التي أقيمت، تم فيه مراعاة عدد النقاط، مع اللجوء لبعض المواجهات للفصل في حالة التساوي.

وجاء المؤشر كالتالي:

سان جيرمان (2.52)، مارسيليا (2)، رين (1.79)، ليل (1.57)، نيس (1.46)، ريمس (1.46)، ليون، ومونبلييه، وموناكو (1.43)، ستراسبورج (1.41)، آنجيه (1.39)، بوردو، ونانت (1.32)، بريست (1.21)، ديجون، وسانت إيتيان (1.07)، أميان (0.82)، تولوز (0.46).

في المقابل، تركت رابطة المحترفين القرار للجمعية العمومية بشأن تحديد آلية الصاعدين، والهابطين فيما يتعلق بالدرجة الثانية، ودوري الهواة.

تأهل تاريخي

في سياق متصل، بات رين أمام إنجاز تاريخي بعد قرار رابطة الأندية المحترفة باعتماد جدول الدوري للموسم الجاري.

واحتل رين المركز الثالث بعد مرور 28 جولة، ليمنحه القرار الاستثنائي لرابطة المحترفين التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وكذلك استفاد أيضاً أولمبيك مارسيليا الذي حل ثانياً في جدول الترتيب من القرار، ليعود مجدداً لأجواء "التشامبيونزليج" في الموسم المقبل بعد غياب دام 6 سنوات، بينما صعد ليل إلى الدوري الأوروبي.

أما تولوز صاحب المركز الأخير، فقد قررت الرابطة هبوطه للدرجة الأدنى بعد 17 موسماً متتالياً في دوري الأضواء.

وسقط تولوز لدوري الدرجة الثانية رفقة أميان، بينما تأهل لوريان، ولانس.

#الدوري الفرنسي #باريس سان جيرمان #كورونا

م ح

الموضوع الســـابق

أجويرو يعارض استئناف "البريميرليج"

الموضوع التـــالي

برشلونة يغري دورتموند بجوهرة ثمينة لخطف سانشو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل