الأخبار

"اليونسكو" تزيد مساهمتها في المنح المقدمة لطلبة فلسطين

27 نيسان / أبريل 2020. الساعة 09:34 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم عن زيادة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لمساهمتها في المنح المقدمة لطلبة دولة فلسطين.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات السنوية الطارئة، وتندرج ضمن برنامج المشاريع المساهمة لمنظمة اليونسكو للعام 2020-2021، ويجري التنسيب لها من خلال اللجنة الوطنية ضمن معايير ومحددات تضعها "اليونسكو".

وأضافت اللجنة في بيان لها أن قرار "اليونسكو" بزيادة مساهماتها، جاء استجابة لطلب تقدمت به اللجنة الوطنية لتقديم مزيد من الدعم للطلبة الفلسطينيين في ظل التحديات المضاعفة والأوضاع الصعبة التي تمر بها فلسطين.

من جانبه، ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الوطنية علي زيدان أبو زهري، جهود مكتب "اليونسكو" لدى دولة فلسطين على متابعتهم الحثيثة للرسالة التي رفعتها اللجنة للمديرة العامة، بالإضافة أيضا لجهود مندوبية فلسطين الدائمة لدى منظمة اليونسكو في باريس.

وأشاد بالعمل الدؤوب لكافة العاملين من طواقم اللجنة الوطنية ومتابعتهم الحثيثة والفعالة للبرامج والمشاريع الخاصة بدولة فلسطين، مثمنًا هذا التعاون الوثيق مع كافة الأطراف لصالح خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وكافة شعوب الأرض.

وأوضح أن هذا الدعم يكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الراهنة أيضًا لانتشار جائحة "كورونا"، وما تطلبه من تضافر كل الجهود في العمل مع المنظمات الدولية المتخصصة لتوفير كل عوامل الدعم والاسناد الذي توفره هذه المنظمات لصالح كافة الدول بما فيها دولة فلسطين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الأمم المتحدة تختار وكالة فلسطينية كشريك استراتيجي

الموضوع التـــالي

فلاح تركي يقرأ ألف كتابٍ أثناء انتظار الزبائن


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل