الأخبار

"اتحاد المستهلك" يدعو الحكومة لتشديد مكافحة الاحتكار

26 نيسان / أبريل 2020. الساعة 11:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الاثنين الحكومة الفلسطينية للتشدد في مكافحة الاحتكار والتلاعب بالأسعار في شهر رمضان.

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي أن الاتحاد تلقى العديد من الشكاوى من قبل المستهلكين تؤكد وجود احتكار وتلاعب بالأسعار وتغول على المستهلكين، وخصوصًا في الخضار والفواكه والمواد الغذائية والمستلزمات الرمضانية.

وأضاف الشيوخي أن الاقبال الشديد والتدافع والتهافت الذي حصل قبل اليوم الأول من رمضان في يومي الأربعاء والخميس الماضي قبل حلول شهر رمضان مباشرة في فترة ذروة الإقبال على شراء احتياجات رمضان في بعض المواقع قد فتح شهية بعض الموردين والتجار لزيادة هامش ارباحهم على حساب زيادة معاناة ابناء شعبنا في ظل تفشي وباء كورونا.

وأردف أن زيادة الإقبال وزيادة الطلب والتهافت على شراء السلع يرفع اسعارها على المستهلكين ويساهم في فتح شهية بعض التجار الجشعين على رفع الاسعار وعلى التلاعب في الاسعار والتغول على المستهلكين.

وقال: "إننا ننصح المستهلك بالشراء قدر الحاجة وان لا يترك نفسه للتسوق في ايام وساعات وفترات الذروة التي يضع فيها نفسه فريسة لبعض التجار الجشعين نتيجة لحاجته الماسة لشراء تلك السلعة في ذلك الوقت الضيق".

وفي نفس السياق قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ان عدد كبير من التجار ومحلات السوبرماركت ومزودي السلع والخدمات غير ملتزمين باشهار الاسعار مما يساهم في تمكين بعض التجار من المغالاة والتغول في الاسعار من خلال ممارسة الخداع والغبن والتدليس على جمهور المستهلكين.

أ ك

الموضوع الســـابق

السماح بفتح مطاعم قطاع غزة وفق شروط

الموضوع التـــالي

مصر تطلب قرضاً جديداً من صندوق النقد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل