الأخبار

"الخارجية": بومبيو اعترف بتورط أميركا بجريمة ضم الضفة

22 نيسان / أبريل 2020. الساعة 08:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، التي قال فيها إن "ضم الضفة الغربية قرار يعود اتخاذه إلى إسرائيل"، في تأكيد جديد على حجم التورط الأميركي بالمشروع الإسرائيلي الاستعماري التوسعي في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمشاركة الأميركية في هذه الطبخة السياسية النتنة، التي تتناقص تمامًا مع الشرعية الدولية وقراراتها، وتنتهك بشكل فظ القانون الدولي.

وقالت الخارجية في بيان إن تصريح بومبيو يعتبر إمعانًا أميركيًا في الانقلاب على مرتكزات النظام الدولي، والاستهتار بمرجعيات السلام الدولية وفي مقدمتها الأرض مقابل السلام ومبدأ حل الدولتين.

واستدركت: "بالرغم من محاولة بومبيو التخفيف من عدوانية موقفه عندما أشار إلى أن اميركا ستبلغ موقفها إلى إسرائيل بهذا الشأن بأجواء خاصة، إلا أن هذا التلاعب بالكلمات لن يخفي حقيقة الانحياز الأميركي الكامل للاحتلال الاسرائيلي، وما تسمى صفقة القرن الدليل على ذلك".

وأشارت إلى أن "تصريحات بومبيو تندرج في إطار محاولة الإدارة الأميركية استبدال نهج السلام والمفاوضات بسياسة الإملاءات والابتزاز وعرض العضلات وفرض الحلول بالقوة ومن جانب واحد، وهو ما يجب أن يشكل استفزازا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على تحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

د م

الموضوع الســـابق

أبو ردينة: تصريح بومبيو ضوء أخضر لإسرائيل لمواصلة استيطانها

الموضوع التـــالي

الخارجية: تركيا ستقدم 5 ملايين$ لدعمنا بمواجهة كورونا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل