الأخبار

العقود الآجلة للذهب تصعد أعلى المستويات 1700 دولار للأوقية

09 نيسان / أبريل 2020. الساعة 08:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

سجلت العقود الآجلة للذهب صعود قوي على مدار تعاملات اليوم الخميس وارتفعت أعلى المستويات 1700 دولار للأوقية وسط عدد من العوامل التي ساهمت في تعزيز الطلب على الذهب بإعتباره سلعة ملاذ أمن، خاصة مع تراجع الدولار الأمريكي المشهود عقب البيانات السلبية التي أظهرت ارتفاع إعانات البطالة إلى أعلى مستوياتها تاريخياً، متجاهلاً قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي التي فاجئت الأسواق.

فقد أفادت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي اليوم الخميس بأن مؤشر التغير الأسبوعي في طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي جاء أعلى من توقعات الأسواق وسجل نحو 6606 ألف طلب، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاعها بنحو 5000 ألف طلب فقط، ولكنه أقل من القراءة السابقة والتي تم تعديلها على نحو مرتفع إلى 6867 ألف طلب في الأسبوع الأسبق.

ومع استمرار الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية في صدارة الدول الأكثر إصابة حول العالم، حيث سجلت الولايات المتحدة حت الآن 435,160 إصابة، لتواصل تصدر دول العالم من حيث الإصابات، يتبعها كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين على التوالي. زادت المخاوف وسيطرت على الأسواق.

من ناحية أخرى، يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي DXY الذي يقيس قوة العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية خلال الساعة الأخيرة على انخفاض بحوالي 0.55% قرابة المستويات 99.62. مما يساهم دعم المزيد من ارتفاع الذهب وذلك حيث أن الذهب يتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، وبالتالي فإن تراجع الدولار الأمريكي يعزز صعود أسعار الذهب والعكس صحيح.

وخلال الساعة الأخيرة قد سجلت العقود الآجلة صعود بحوالي 2.75% أو بمقدار 46.40 دولار قرابة المستويات 1730.40 دولار للأوقية. من ناحية أخرى، يتم تداول العقود الفورية لمعدن الذهب قرابة المستويات 1678 دولار للأوقية.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، خلال الساعة الماضية صعدت عقود الفضة بنسبة 3.89% وسجلت حوالي 15.797 دولار للأوقية، وفي نفس الوقت سجلت عقود البلاتين الآجلة ارتفاع بنسبة 1.26% وسجلت حوالي 742.85 دولار للأوقية. بينما تراجعت العقود الآجلة لمعدن البلاديوم بحوالي 0.01% وسجلت 2,095.00 دولار.

المصدر: المتداول العربي

ع و

الموضوع الســـابق

"العمل الدولية" تتوقع إلغاء ملايين الوظائف في الدول العربية جراء كورونا

الموضوع التـــالي

السعودية وروسيا ستخفضان 23% من إنتاج النفط


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل