الأخبار

اجتماع منتصف أبريل لمطالبة الدول بتأمينه

"أونروا" حصلت على 28% من احتياجاتها لمواجهة كورونا

09 نيسان / أبريل 2020. الساعة 10:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

020420_ASH_00 (12)
020420_ASH_00 (12)
تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

من المقرر أن تعقد وكالة "أونروا" في 15 أبريل الجاري اجتماعًا بالتنسيق مع الأردن لمطالبة الدول بدعم الوكالة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مخيمات اللاجئين بمراكز عملياتها الخمس.

وتطلب الوكالة الدولية مبلغ 14 مليون دولار لتغطية احتياجات اللاجئين في مواجهة جائحة كورونا، إلا أنها تحتاج في سورية وحدها 270 مليون دولار لإدارة خدماتها الطارئة.

وكان الناطق باسم الوكالة سامي مشعشع أشار في تصريح صحفي يوم الأربعاء إلى أن الوكالة حصلت على أقل من 4 مليون دولار من أصل المبلغ الذي طلبته وهو 14 مليون لمواجهة كورونا فقط.

وذكر أن الوكالة قامت بتدوير المبالغ الموجودة لديها لسد احتياج المخيمات الأساسية، من معقمات ومواد تنظيف وسلل غذائية، وأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، في عدد من مخيمات لبنان وسوريا وقطاع غزة.

ويأتي اجتماع منتصف أبريل الذي تنسق فيه الوكالة مع الأردن والسويد أيضًا لحث الدول على دعم الوكالة، حيث حذر مشعشع في تصرحيه من حجم الأوضاع الكارثية التي لا يثيرها الإعلام وتعيشها مخيمات سورية أصلاً قبل الجائحة.

ويفتقد قرابة نصف مليون لاجئ فلسطيني في سورية لأبسط مقومات الحياة وأساسياتها، ويعاني ثلثهم مرارة النزوح عن مخيماتهم التي دمرتها الحرب الدائرة فيها.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

وفاة 23 وإصابة 500 بـ"كورونا" بين جالياتنا الفلسطينية بالعالم

الموضوع التـــالي

الخارجية: 24 وفاة و608 مصابين بكورونا في صفوف جالياتنا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل