الأخبار

بعد إصابة مسعف بكورونا

إغلاق مقر الهلال الأحمر بنابلس وحجر خمسة مسعفين

08 نيسان / أبريل 2020. الساعة 06:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

قرّر محافظ نابلس إبراهيم رمضان إغلاق مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، إثر اكتشاف إصابة أحد المسعفين بفيروس كورونا.

كما قرر المحافظ تحويل خمسة من المسعفين المخالطين الرئيسيين للمصاب، إلى العزل الصحي في فندق القصر، وتحويل 20 آخرين إلى الحجر المنزلي، لحين ظهور نتائج فحوصاتهم.

وجاء إعلان هذه القرارات خلال مؤتمر صحفي عقده المحافظ في ساحة المحافظة الأربعاء، وذلك استجابة لتوصيات خلية الأزمة الصحية، بعد ثبوت مخالطة المسعف المصاب لعدد من زملائه.

وتقرر إعادة تشكيل وحدة الإسعاف والطوارئ بالمدينة، والاستعانة بفريق من الخدمات الطبية العسكرية وفرق الإسعاف من الجمعيات الطبية الأخرى.

وأوضح رمضان أن إغلاق مقر الهلال الأحمر سيكون بشكل مؤقت، وسيتم تعقيمه على مدى ثلاثة أيام، على أن يعاد فتحه بعد التأكد من خلو الجميع من الفيروس.

وقرر أيضا فرض إغلاق أمني كامل لجزء من الجبل الشمالي في محيط منزل المسعف المصاب، وكذلك إغلاق حارتي الشيخ مسلم والحبلة بالبلدة القديمة.

وأكد أن فرق الطب الوقائي ستواصل تتبع حالة المصاب وكافة المخالطين، وعمل الإجراءات اللازمة.

وقال المحافظ: "سنكون مضطرين لحجر كل شخص نتأكد أنه خالط المصاب أو كان هناك شكوك بنقل العدوى إليه، ولن نترك أي احتمال مهما كان بسيطا".

ودعا أهالي نابلس إلى الصبر على هذه الإجراءات الضرورية.

غ ك/ع ق

الموضوع الســـابق

اشتية يبحث مع قادة الأجهزة رفع مستوى التواجد الأمني لمواجهة كورونا

الموضوع التـــالي

ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل