الأخبار

رفع آخر القيود على "ووهان" بؤرة تفشي كورونا

07 نيسان / أبريل 2020. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

بكين - صفا

من المقرر أن ترفع السلطات الصينية آخر القيود عن مدينة ووهان وسط البلاد، والتي ظهر فيها وباء كورونا لأول مرة في العالم، وذلك بعد أكثر من شهرين ونصف الشهر من خضوعها لإغلاق صارم، في محاولة للسيطرة على المرض المستجد.

واعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء (الرابعة مساء بتوقيت غرينتش) ستعود حركة المرور إلى طبيعتها في ووهان، ومن المقرر أيضا استئناف حركة الطيران، وسيكون باستطاعة السيارات مغادرة المدينة، ويمكن للأشخاص السفر بالقطارات شريطة أن يكونوا أصحاء، ولم يخالطوا أي مصابين مؤخرا.

وينظر إلى استئناف الحياة الطبيعية في المدينة -التي يقطنها 11 مليونا- كمؤشر مهم للصين على انتهاء أسوأ أزمة صحية عاشتها البلاد منذ عقود.

وأشارت مصادر إعلامية إلى قلق الصين من الحالات الواردة من الخارج والإصابات عديمة الأعراض، وقالت إن السلطات المحلية في ووهان -رغم رفعها الحجر المنزلي رسميا- لا تزال تكرر دعواتها للمواطنين لالتزام بيوتهم وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى وتجنب التجمعات.

وألغت السلطات في ووهان حالة "الخلو من الوباء" في 45 مجمعا سكنيا بسبب ظهور حالات إصابة عديمة الأعراض وأسباب أخرى لم تعلن، وفقا لما نقلته وكالة الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية للأنباء أمس.

وتسمح حالة "الخلو من الوباء" للسكان في ووهان بمغادرة منازلهم لمدة ساعتين للقيام بأمور ضرورية.

المصدر: وكالات

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

باحثون استراليون يختبرون عقارا يقضى على كورونا في 48 ساعة

الموضوع التـــالي

مخاوف "كورونا" تتصاعد.. أكثر من مليون و348 ألف مصاب في العالم


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل