الأخبار

الأحياء المتدينة باتت بؤرا للتفشي

ارتفاع وفيات كورونا في "إسرائيل" إلى 60

07 نيسان / أبريل 2020. الساعة 10:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت وزارة الصحة "الإسرائيلية" صباح يوم الثلاثاء، عن ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بـ فيروس كورونا الى 60، بعد وفاة مسن يبلغ من العمر (90عاماً)..

وتوفي 8 مستوطنين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بينما ارتفعت الإصابات إلى 9,006 بعد تشخيص 474 إصابة جديدة، بينهم 153 بحالة خطيرة، والمتوسطة إلى 197 حالة، كما ارتفع عدد الحالات الموصولة بالتنفس الاصطناعي الكامل إلى 109.

ودفع التسارع في ارتفاع عدد حالات كورونا داخل الكيان الإسرائيلي إلى زيادة تشديد القيود ولا سيما على المجتمعات اليهودية المتدينة التي كانت ترفض الانصياع لتعليمات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل وعدم التجمع.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية فإن المستوطنات والأحياء الأرثوذكسية المتشددة دينيا باتت بؤرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد بعد تجاهل الحاخامات البارزين في البداية وحتى رفض أوامر حكومة الاحتلال بإغلاق المؤسسات التعليمية والحد من الحضور إلى الكنس.

ويأتي هذا الارتفاع مع دخول أنظمة طوارئ جديدة حيز التنفيذ، أقرتها حكومة الاحتلال تمنح الإغلاق الكامل وصلاحية منع الدخول والخروج من منطقة محددة في حال انتشار فيروس كورونا فيها.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء أمس حظر التجول وفصل المستوطنات الإسرائيلية عن بعضها ابتداء من اليوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرا وحتى يوم الجمعة المقبلة اثناء عصلة ما يسمى ب "عيد الفصح".

أ ش/ط ع

الموضوع الســـابق

"إسرائيل" تعلن اغلاقا كاملا اعتبارا من عصر الثلاثاء

الموضوع التـــالي

تعثر مفاوضات تشكيل حكومة إسرائيلية في اللحظة الأخيرة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل