الأخبار

أتموا 21 يوما

الدفعة الثانية.. انتهاء الحجر الاحترازي لـ 632 مواطنا بغزة

06 نيسان / أبريل 2020. الساعة 05:46 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم عن انتهاء الحجر الاحترازي للدفعة الثانية من المستضافين بمراكز الحجر الصحي في قطاع غزة وعددهم 632 مواطنا.

وأوضح البزم لمراسل "صفا" على هامش تكريم المستضافين بمركز حجر "مسقط" في جيزان النجار شرق خانيونس جنوب القطاع أنهم أتموا فترة الحجر التي كانت لمدة 21 يوما.

وأشار إلى أن أعداد أخرى ستغادر في الساعات والأيام القادمة، حسب انتهاء فترة الحجر لكل مركز، والتأكد من سلامتهم، وإجراء الفحوصات اللازمة.

وشدّد على أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمقتضى حالة الطوارئ ما تزال قائمة؛ داعيًا المواطنين للتعامل بجدية مع هذا المرحلة، ومنع التجمعات، لأننا نعيش ظروف حساسة؛ بالتالي لا بد من التعامل بجدية.

وأكد البزم للمواطنين على أهمية ارتداء الكمامات، والحد من الحركة، والاقتصار على الحركة الضرورية؛ مشددًا على أن قرار إغلاق صالات الأفراح والمطاعم والأسواق ومنع والأفراح وبيوت العزاء ما تزال قائمة، كذلك تمديد إغلاق المساجد لأسبوعين بقرار من وزارة الأوقاف؛ في إطار الخطوات الاحترازية، حتى يتم تجاوز هذه المرحلة.

وفي السياق، أكدّت وزارة الصحة في غزة، أن إجراءات الحجر الصحي التي اتخذتها، كان كفيلة بأن تحمي سكان القطاع، من تفشي جائحة "كورونا"؛ بجانب الإجراءات الوقائية الأخرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، لمراسل "صفا": "كان للحجر الفضل الكبير في حماية شعبنا من تفشي الجائحة؛ خاصة أن جميع الحالات التي اكتشفت كان من داخل مركز للحجر الصحي، تم تطويقها وعزل من بها".

وأضاف القدرة "تطمنّا في الوزارة اليوم أن كافة الاجراءات كانت سليمة ومهمة، التي اتخذت في داخل وخارج مراكز الحجر".

وأكد أن قطاع غزة لم يسجل أي مصاب جديد، ولم تسجل كذلك داخل أي حي سكني أو منطقة أي مصاب؛ كذلك تعافت ست حالات داخل عزل معبر رفح، وبقية ستة أخرى بحالة مستقرة ومطمئنة".

هـ ش / م ت

الموضوع الســـابق

عالم: الفيروس التاجي "كسول" جدًا

الموضوع التـــالي

أبو الريش: مختبر متكامل لفحص كورونا بتبرع صيني يصل بـ16 أبريل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل