الأخبار

الصحة: 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة وضواحي القدس

06 نيسان / أبريل 2020. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - متابعة صفا

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم صباح الإثنين عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة وضواحي القدس، اليوم، ما يرفع العدد الإجالي للإصابات إلى 252 إصابة.

وأوضح ملحم في بيان صحفي وصل وكالة "صفا" أنه وزارة الصحة سجّلت إصابة واحدة في بدو، و6 في الجديرة، و4 في قطنة، شمالي غرب القدس، و3 في بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل، وواحدة في خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة.

وكان مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة كمال الشخرة أكد في مؤتمر صحفي عقده برام الله صباح اليوم أن جميع الحالات المصابة بالفيروس مستقرة، باستثناء أربع حالات وضعت في العناية المكثفة.

وشدد على أن بلدة بيتونيا برام الله، وبلدات قطنة وبدو والجديرة قضاء القدس المحتلة أصبحت موبوءة ويمنع الدخول إليها والتجول فيها.

وقال الشخرة: "لدينا جزء بسيط من الحالات التي أخذت عشوائيا على مستوى الضفة وكانت مصابة، ونقوم بعمل دراسة حول الموضوع".

وذكر أن 12 حالة في طريقها للتعافي، مضيفًا "بعد يومين سنقوم بإجراء الفحص الثاني، وإذا ما أظهرت عدم إصابتها سيعودون للحجر المنزلي".

أما المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر فأوضح أن عدد الأطفال المصابين بالفيروس بلغ 40، بينما وصل عدد المصابين من عمر (18 – 59) 183 مصابًا، و23 مصابًا فوق 60 عاما.

وحول التوزيع الجغرافي للإصابات، قال نمر: "سجلت 99 حالة في ضواحي القدس، و58 في رام الله والبيرة، و13 في الخليل، و52 في بيت لحم، وحالة واحدة في جنين، وأخرى في سلفيت، و5 في نابلس، ومثلها في طولكرم، و12 في قطاع غزة".

ع ع/ أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

تقرير: شهيدان و250 معتقلًا فلسطينيًا بمارس

الموضوع التـــالي

القناة12: التبرع بمختبر ضخم لفحص كورونا بالضفة وغزة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل