الأخبار

لمساندتها في مواجهة كورونا

مشافي القدس تثمن دعم الجالية الفلسطينية في تشيلي

05 نيسان / أبريل 2020. الساعة 04:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

ثمنت شبكة مستشفيات القدس المحتلة جهود بنك فلسطين في تجنيد تبرعات من رجال أعمال الجالية الفلسطينية في تشيلي لدعم مساعي الحكومة الفلسطينية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأعرب رئيس شبكة مستشفيات القدس المحتلة عبد القادر الحسيني عن تقديره لمجموعة بنك فلسطين لجهودهم التي تأتي في أوقاتٍ حرجة حيث تواجه القدس هذا الوباء في ظل محدودية الإمكانيات.

وذكرت الشبكة أن الجهود أثمرت في تجنيد الدعم من رجال أعمال الجالية الفلسطينية في تشيلي لصالح المشافي الفلسطينية في مختلف المحافظات ولا سيما في القدس المحتلة، حيث استجاب رجال الأعمال الفلسطينيين في تشيلي لهذه المبادرة بالتبرع بالأجهزة والمستلزمات الطبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا بما قيمته 5.1 مليون شيكل.

وقال الحسيني إن هذا الدعم يأتي في ظرف حساس وملح في مستشفيات القدس للتعامل مع هذا الوباء، خاصة بعد أن تم التوافق مع وزارة الصحة الفلسطينية على تخصيص ثلاثة مشافي في القدس لمواجهة الوباء.

وأضاف "نقدر هذا الدعم في هذا الظرف الحساس وإن كان بجزء يسير لتغطية جزء من احتياجات المشافي، آملين أن يتم تجنيد المزيد من الدعم والإسناد لصالح مشافي القدس الحكومية والأهلية ومشافي القطاع الخاص فالوباء عدونا جميعاً".

وثمّن كافة الجهود المبذولة والتعاضد في هذا الظرف الصعب الذي أبدته مختلف اللجان الشعبية التطوعية والمبادرات والفعاليات والتجمعات المقدسية والوطنية والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص المقدسي والفلسطيني.

وتعيش مشافي القدس المحتلة أزمة مالية خانقة منذ سنوات.

وأعلن رئيس مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا قبل يومين عن دعم المجموعة بمبلغ 5.6 مليون شيكل للمساهمة في دعم جهود الحكومة الفلسطينية لمواجهة وباء فيروس كورونا، منها مبلغ مليون ونصف شيكل مقدمة من رجال أعمال الجالية الفلسطينية في تشيلي لدعم مشافي القدس ومختلف المشافي الفلسطينية.

ا ش / م ت

الموضوع الســـابق

كهرباء القدس: سنواصل مساندة أهلنا حتى اجتياز أزمة كورونا

الموضوع التـــالي

مستوطن يطعن شابا مقدسيا في رأسه بسكين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل