الأخبار

إجراء فحصين مخبريين لهم قبل خروجهم

الصحة لصفا: مغادرة الدفعة الأولى من المحجورين بغزة صباح الإثنين

04 نيسان / أبريل 2020. الساعة 07:11 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - خاص صفا

قال مسؤول في وزارة الصحة بغزة يوم السبت إن الدفعة الأولى من المحجورين ستغادر مراكز الحجر الإجباري صباح الإثنين المقبل، بعد إجراء فحوصات للتأكد من سلامتهم.

وأفاد نائب مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة مجدي ضهير لمراسل وكالة "صفا" بأن "أول دفعة من المحجورين في المراكز ستغادر يوم الإثنين بعد انتهاء فترة حجرهم البالغة 21 يومًا، وثبوت عدم إصابتهم".

وأوضح أن الدفعة التي من المقرر أن تخرج أُجريت لهم فحوصات مسبقة وسيتم إجراء فحصين آخرين لهم قبل مغادرتهم بيوم ويومين للتأكد من سلامتهم.

وأضاف "أي مركز حجر ظهرت إصابات على محجورين داخله سيتم اتخاذ تدابير أخرى قبل السماح لأي محجور داخله بالمغادرة؛ أما إذا كانت الفحوصات سليمة فسيسمح بمغادرتهم".

وأكد أن الصحة ستوصي كل من يغادر الحجر الصحي، البقاء في الحجر المنزلي أسبوعًا إضافيًا بشكل احترازي، وعدم المُخالطة، حفاظًا على صحته وسلامة المجتمع.

وأشار إلى أن الوزارة ستتابع معهم هاتفيًا وتنفذ لهم زيارات ميدانية، وستزودهم بنشرات مكتوبة حول آلية الحجر المنزلي والاجراءات التي لا بد من اتباعها.

وذكر أن "دفعات أخرى ستغادر على التوالي حسب انتهاء مدة الحجر، لأن المحجورين دخلوا على فترات متتالية".

وفي سياق متصل، قال المسؤول الصحي إن المتعافين من فيروس كورونا سيبقون في الحجر احترازيًا لمدة ثلاثة أسابيع، خشية حدوث أي طارئ، ثم سيُجرى لهم فحص آخر.

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا في القطاع إلى خمسة، من أصل 12 حالة مُسجّلة، مؤكدةً أن الوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقر

هـ ش/ أج

الموضوع الســـابق

الصحة: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا في غزة إلى 5

الموضوع التـــالي

خبيرة تنصح باتباع التغذية الصحيحة خلال الحجر الصحي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل