الأخبار

إطلاق حملة "الحرية للخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السعودية"

01 نيسان / أبريل 2020. الساعة 05:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

انطلقت اليوم حملة "الحرية للخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السعودية"، والتي دعت جميع المؤسسات والقوى والأفراد إلى التفاعل مع هدفها بإطلاق سراح المعتقلين.

وحثت الحملة في بيان لها الأربعاء على المشاركة في نشاطاتها من خلال الكتابة، أو المشاركة، أو نشر المواد الإعلامية التي تنتجها.

وقالت إن اعتقال الدكتور محمد الخضري وعشرات الفلسطينيين والأردنيين في السعودية، في 4 نيسان / أبريل 2019، أحدث صدمة كبيرة داخل الأمّة العربية والإسلامية، لأن المملكة التي كان يُنظر إليها لعقود، على أنها تتبنى قضايا الأمّة، وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية، تصرّفت بشكل مغاير لتاريخها، وخالفت التوقعات العامّة بأن تستمرّ بدعم القضية الفلسطينية في هذه اللحظة الفارقة.

واعتبرت أن الاعتقال استهدف أشخاصاً متنوّعين في اختصاصاتهم العلمية، أطباء وصحافيين ورجال أعمال وغيرهم، عُرفوا بتفاعلهم الإيجابي مع المجتمع السعودي المحتضن دوماً للقضية الفلسطينية، وهو ما كان مصدر تثمين دائم من القيادة السياسية السعودية، التي طالما تبادلت الرسائل مع هؤلاء الرموز، ودعتهم إلى المناسبات العامة والخاصة، حتى فترة قريبة.

ورأى ناشطون أنه لا بدّ من إطلاق حملة واسعة من أجل إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين، وفاء تجاه أشخاص قدّموا الكثير للقضية الفلسطينية يقتضي التحرّك العاجل، خاصة وأن منهم المرضى، في وقت ينتشر فيه مرض كورونا بالسعودية، والعديد من السجون في العالم.

وقالوا إن الحرص على العلاقة السعودية الفلسطينية يدفع إلى إطلاق هذه الحملة، فالسعودية وفلسطين يضمان المساجد الثلاثة، أي أحد بواعث القوة الروحية التي يمكن أن تغيّر مجرى المنطقة، وتحرّر ما احتُلّ منها.

وتُوجّهت الحملة بندائها إلى السلطات السعودية بأن إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري، سوف يُعتبر بادرة إيجابية، ويفتح صفحة جديدة في العلاقات السعودية الفلسطينية، كما سوف يعيد صورة السعودية إلى سابق عصرها؛ مناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

ع ق

الموضوع الســـابق

اشتية: لا نقبل وصاية إسرائيلية على إجراءاتنا بالتصدي لكورونا

الموضوع التـــالي

"صحة غزة": نحتاج 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل