الأخبار

"حريات" يوجه رسالة إلى "أردان" بالسماح للأسرى المرضى بالتواصل هاتفيًا مع ذويهم

01 نيسان / أبريل 2020. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

طالب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح للأسرى المرضى بالتواصل الهاتفي مع عائلاتهم ومحاميهم.

وقال المركز في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، إنه توجه من خلال محاميته عبير بكر برسالة إلى وزير الأمن الداخلي ومصلحة السجون تطالبهم فيها بتحمل مسؤولياتهم كقوة احتلال تجاه الأسرى والأسيرات في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وطالب المركز في رسالته بالتراجع الفوري عن كل التعليمات الخاصة الصادرة عن مصلحة السجون والتي تعنى بالوقاية من فيروس الكورونا لعدم تفشيه بين الأسرى.

وشدد في مطالبته بتعقيم دوري لغرف الأسرى بوتيرة عالية وخاصة في أماكن تواجد الأسرى المرضى، وتزويد الأسرى المرضى بوسائل وقائية مثل الأقنعة والمعقمات.

ودعا لإجراء فحوصات لكل الأسرى خاصة المرضى ومن تبدو عليه علامات أولية لفيروس كورونا، والسماح للأسرى المرضى بالتواصل الهاتفي الدوري مع عائلاتهم.

كما طالب بالسماح للأسرى المرضى التواصل مع محاميهم من أجل اطلاعهم على أوضاعهم وفحص إمكانية تدخل القضاء في ذلك.

وشدد على ضرورة إجراء مسح لكل الأسرى المرضى وفحص مدى تأثير فيروس الكورونا على صحتهم في حال أصيبوا به، ومنح العناية الطبية لكل أسير يداهمه خطرا خاصاً.

كما دعا لإبلاغ الأسرى بأن من حقهم تقديم أوراقهم إلى لجان طبية والمطالبة بإطلاق سراحهم لأن مكوثهم بالسجن يشكل خطرًا على حياتهم.

وأكد المركز ضرورة تحويل طلبات الأسرى الى مديرية المحاكم والمطالبة بتعيين جلسات طارئة، كما شدد على ضرورة إيجاد حلول عملية للأسرى الذين حرموا من ايداع مبالغ بالكانتينا وخاصة من أهل غزة بسبب منعهم دخول اراضي فلسطين المحتلة عام 1948.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

تقديم بيان إطلاق سراح الأسيرات والأطفال الفلسطينيين للجنايات الدولية

الموضوع التـــالي

إصابة أسير أفرج عنه أمس بكورونا


.
جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل