الأخبار

"الهيئة 302" تُبارك نجاح حملة "تكافلوا" وتدعو للمزيد من المبادرات

01 نيسان / أبريل 2020. الساعة 02:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

ثمنت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" نجاح حملة الإغاثة التي أطلقها "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، و"قناة فلسطين اليوم"، على الهواء مباشرة بعنوان "تكافلوا"، والجهود التي بذلك في إدارتها.

وتهدف الحملة للمساهمة في التخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات والتجمعات والمناطق في لبنان نتيجة أزمة فايروس "كورونا".

واستطاعت الحملة جمع مبلغ 120 ألف دولار (4 آلاف حصة، ثمن كل حصة 30 دولار) سيجري توزيعها على العائلات المحتاجة.

ودعت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" الأربعاء إلى المزيد من المبادرات الإنسانية في ظل عدم القيام وكالة "أونروا" بدورها نتيجة عدم توفر الميزانيات المطلوبة.

وأشارت إلى أن حاجات اللاجئين كبيرة تفوق ما يقدم من مبادرات قيّمة ومشكورة، محذرة في الوقت نفسه من تعرض ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للموت في حال تفشي "كورونا" نتيجة نقص المناعة.

وعللت "الهيئة 302" تحذيرها من خلال النتائج التي خلُص إليها المسح الاقتصادي والاجتماعي الذي اجرته وكالة "أونروا" بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت سنة 2015 بأن 95% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (قدرت الوكالة أن العدد حينها بين 260 - 280 ألف لاجئ) ليس لديهم تأمين صحي ويعتمدون اعتمادًا كليًا على "أونروا".

كما أن ثلثهم يعانون من أمراض مزمنة (أمراض القلب، أمراض السرطان المختلفة، أمراض تصيب الجهاز التنفسي، كالربو والأزمات التنفسية، والانسداد الرئوي، السكري..)، وبأنه وبعد مرور 5 سنوات على المسح لا يوجد أي مؤشر على أن هذه النسبة قد تراجعت، إن لم تكن قد زادت.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تدهور الأوضاع المعيشية لأهالي مخيم جرمانا بسورية

الموضوع التـــالي

الخارجية: وفاة طبيب فلسطيني في إسبانيا بـ"كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل