الأخبار

في خانيونس.. قوالب حلوى للتوعية بوباء كورونا

31 آذار / مارس 2020. الساعة 08:35 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - هاني الشاعر – صفا

ابتكر مصنع للحلويات بخان يونس طريقةً خاصة للتوعية بوباء كورونا عبر تزيين واجهات قوالب الحلوى بنقش أشكال لأدوات وقائية باستخدام الكريمة المخفوقة والشوكولاتة الذائبة.

تلك النقوش الكريمية الناعمة، تنوعت ما بين كمامة الأنف والمحاليل الطبية المعقمة الطبي وقناع الوجه، علت أسطح قوالب الحلوى، التي وصل نصف قطر بعضها لنصف مترٍ تقريبًا.

هذه الأدوات القابلة للأكل لاقت تهافتًا جيدًا من محبي الكيك في متجر "قصر الندى"، حيث زين قوالبه بأعلام الدول التي اجتاحها الفيروس القاتل، كنوعٍ من التعاطف مع مواطنيها الذين لقوا حتفهم بذلك الوباء.

 محمد الخطيب -أحد العاملين في المصنع يقول الخطيب، لمراسل "صفا": "الواقع العام في العالم، بما فيه غزة، يتحدث عن كورونا، وتداعياتها، وأساليب الوقاية منها، وأعراضها (..)، وبتنا نرى ارتداء الكمامة والقفازات خاصة العاملين في المؤسسات والشركات والمصانع..".

وأضاف "أردنا إيصال رسالة بطريقة جميلة غير تقليدية، من خلال قوالب الكيك، خاصة للأطفال، حول أهمية المحلول المعقم وأدوات التعقيم، ولأادوات الأخرى؛ لأن الكثيرين لا زالوا غير مقتنعين باستخدام تلك الوسائل.

ولفت إلى أن إدارة معمله عبرت عن قلقها من عدم بيع قوالب الحلوى تلك، فيما يستعد ورفاقه في المعمل لعرض قالب حلوى آخر خلف الواجهة الزجاجية لمتجرهم الصغير.

هـ ش/أ ك

الموضوع الســـابق

أسرة الطبيب "الهمص" ترقب عمله في "الحجر الصحي" بالفخر والقلق

الموضوع التـــالي

مهندسان بغزة يبتكران جهازًا للتنفس الاصطناعي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل