الأخبار

الأسير جرجاوي بمعتقل "جلبوع" يعاني تدهورًا بصحته

31 آذار / مارس 2020. الساعة 03:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - صفا

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير إياد جرجاوي (34 عاماً) من خان يونس محتجز بمعتقل "جلبوع" الإسرائيلي، بوضع صحي حرج.

وأوضحت الهيئة في تقرير صادر عنها الثلاثاء، أن الأسير يعاني من ورم سرطاني في الكتلة العصبية بالدماغ تم اكتشافه حديثاً، وهو بحاجة ماسة إلى عملية جراحية خلال ثلاث أسابيع، لكن إدارة المعتقل تماطل بتحويله لتلقي العلاج اللازم لحالته الصعبة.

وأضافت أنه في حال لم يتم نقل الأسير جرجاوي إلى المشفى بأسرع وقت ممكن، فإنه مهدد بأن يفقد بصره والقدرة على الحركة بإحدى جوانب جسده.

ولفتت الهيئة أنه منذ عدة أشهر بدأ الأسير جرجاوي يشتكي من صداع مؤلم ومستمر وتشنجات متكررة، إضافة إلى معاناته من مضاعفات إصابة سابقة برصاص متفجر في البطن، تعرض لها قبل اعتقاله، ورغم أوجاعه الحادة لم تكترث إدارة المعتقل له، وماطلت بتحويله لإجراء الفحوصات مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي.

وحملت الهيئة بختام تقريرها إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، لا سيما المرضى منهم كحال الأسير جرجاوي والذي يعتبر من الفئات الأكثر ضعفاً ومن ذوي المناعة المتهالكة، وخاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية تزامناً مع تفشي (وباء كورنا) داخل إسرائيل، وطالبت بضرورة الافراج الفوري عنهم وبلا شروط.

 يذكر بأن الأسير جرجاوي معتقل منذ صيف 2011 ومحكوم بالسجن لـ 9 سنوات.

أ ك

الموضوع الســـابق

إطلاق عريضة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال

الموضوع التـــالي

تجديد الاعتقال الإداري للأسير يعقوب حسين للمرة الثالثة


.
جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل