الأخبار

الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"

31 آذار / مارس 2020. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك إنه من البديهي أن تكون غزة في ذهن الأمين العام عندما أطلق نداءه الأربعاء الماضي، وطالب بملياري دولار لدعم الدول الفقيرة والنامية والمناطق الهشة في كل أنحاء العالم لمواجهة وباء كورونا (كوفيد -19).

جاء ذلك في معرض رد دوجريك على سؤال وجهته له صحيفة "القدس العربي" خلال مؤتمره الصحافي اليومي، الذي يعقده عن بعد، حول موقف غوتيريش من الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، وما إذا كانت غزة في ذهنه عندما أطلق النداء لتقديم المساعدات للدول الفقيرة لمساندتها في التصدي للوباء.

وأطلق غوتيريش الأربعاء، خطة استجابة إنسانية عالمية منسقة بقيمة ملياري دولار تحت عنوان “الخطة العالمية للإستجابة الإنسانية لوباء COVID-19” وذلك لمكافحة الوباء في بعض البلدان الأكثر ضعفًا في العالم في محاولة لحماية الملايين من الناس ووقف الفيروس من الدوران مرة أخرى حول العالم.

ويعاني قطاع غزة من نقص في الدواء والاحتياطات الصحية الإحترازية، وقد أثار الكشف عن عدة إصابات في القطاع مخاوف السكان، من إمكانية انتشار فيروس "كورونا" بطريقة لا يمكن السيطرة عليها بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن 13 سنة تعرض فيها لثلاثة حروب مدمرة.

وتنبع تلك المخاوف من ضعف إمكانيات القطاع الصحي، والاكتظاظ السكاني في غزة، حيث يزيد عدد السكان عن مليوني نسمة في مساحة صغيرة لا تزيد عن 340 كلم مربع.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

فصائل المقاومة تشيد بالمسؤولية الوطنية العالية للمنظومة الأمنية بغزة

الموضوع التـــالي

ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل