الأخبار

جمعية مغربية تدعو لتوفير مستلزمات مكافحة "كورونا" للفلسطينيين

31 آذار / مارس 2020. الساعة 10:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الرباط - صفا

دعت أكبر الجمعيات الحقوقية المغربية المنتظم الدولي إلى توفير مستلزمات مكافحة جائحة “كورونا” للشعب الفلسطيني عبر مد وكالة الغوث بما تحتاجه من إمكانات مادية وطبية لمواجهة هذا الوباء وغيرها.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 44 ليوم الأرض: إن" هذه الذكرى تحل هذه السنة والعالم منشغل بخطر تفشي وباء كورونا، وفي ظل متغيرات جديدة وخطيرة، حيث تحاك أكبر المؤامرات ضد الشعب الفلسطيني داخل ما يسمى بالخط الأخضر، وفي الضفة الغربية وقطاع غزة وفي الشتات الفلسطيني".

وأضافت أن هذه المؤامرات تستهدف ضرب حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من قراهم وبلداتهم، في تحد سافر للقرارات الأممية ذات الصلة، وجعل القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، وضم كل الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية وضم أغوار نهر الأردن، والتي تعتبر من أخصب وأجود الأراضي، وهي بمثابة خزان للمياه في الضفة الغربية.

وأكدت أن "الصهيونية" حركة عنصرية واستعمارية وعدوانية، وأن القضية الفلسطينية قضية شعب انتهكت كافة حقوقه وتعرض لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أولها الاحتلال الذي استولى على أرضه.

وأدانت ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون من معاملة قاسية، بالخصوص في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه شعوب العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الفتاك، نظرًا لإصابة المئات منهم بأمراض مزمنة وفتاكة، ذلك أن الفيروس يهدد حقهم في الحياة، داعية إلى إطلاق سراحهم.

وشجبت الجمعية الحقوقية التعامل العنصري الذي انتهجته سلطات الاحتلال ضد العمال الفلسطينيين من الضفة، وعددهم حوالي 70 ألف عامل، إذ فرضت عليهم المكوث في ورشات عملهم مدة شهر أو شهرين ومنعتهم من العودة إلى بيوتهم في الضفة بدعوى نقلهم لفيروس "كورونا"، مما فرض عليهم العيش في ظروف مزرية وحاطة من الكرامة الإنسانية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

بدء صرف المنحة القطرية 100$ بغزة

الموضوع التـــالي

الشرطة: ضبط 25 مركبة لم تلتزم بإجراءات الطوارئ بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل