الأخبار

الأجهزة الأمنية الفلسطينية تفرض حظر التجول على سكان حزما

28 آذار / مارس 2020. الساعة 11:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

فرضت أجهزة الأمن الفلسطينية، مساء السبت، فرض حظر التجول على سكان بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بعد الاعلان اليوم عن إصابة شاب بفايروس كورونا من البلدة.

ووجهت غرفة عمليات الأجهزة الأمنية جنوب شرق القدس، اعلانا لسكان بلدة حزما، جاء فيه:" بعد تفشي الوباء وعدم التزام المواطنين بالحجر المنزلي فإن الأجهزة الأمنية ستبدأ بتشديد اجراءاتها الأمنية منذ مساء اليوم ".

وتشمل الاجراءات تقييد الحركة الا للحالات الطارئة والضرورية، ومصادرة أي سيارة تتجول بدون عذر رسمي، ويمنع تجمع المواطنين، ومن يتم ضبطهم يتم احالتهم للقانون، كما يمنع الدخول والخروج من المنطقة باستثناء من يعمل في القطاع الصحي أو الحالات الانسانية الطارئة والموظفين الحكوميين.

وأكدت الأجهزة الأمنية في الاعلان على اغلاق جميع المحلات التجارية والصناعية، باستثناء السوبر ماركت والمخابز والملاحم، حيث تعمل للساعة السابعة مساءا، ويستثنى من ذلك الصيدليات.

وناشدت الأجهزة التجار الالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد، وكل من سيقوم باستغلال الوضع، سيتم اغلاق محله واحالته إلى الجهات الأمنية.

من جانبه، أفاد رئيس بلدية حزما مسلم الحلو بأن مدير عام صحة مديرية القدس زياد شقير زار بلدة حزما اليوم للاطمئنان على الوضع الصحي العام في بلدة حزما، بعد الاعلان اليوم عن إصابة شاب عمره (29 عاما) من البلدة، وهو متزوج ولديه أطفال.

وأضاف أن موظفي وزارة الصحة الفلسطينية حضروا اليوم للبلدة ونقلوا الشاب المصاب للحجر الصحي في مدينة أريحا.

ولفت الحلو إلى أن لجنة الطوارئ في البلدة واللجان المحلية والطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية قاموا بأخذ فحوصات" مسحات" ل 25 مخالطا للشاب المصاب بالبلدة، ولغاية الآن لم تظهر النتائج.

وأشار إلى أن المشكلة التي تواجهها البلدة أن المصاب يقطن في حي يشهد اكتظاظا سكانيا، يضم كافة الفئات العمرية.

وأوضح أن البلدية والهيئات في حزما علمت عن اصابة بعض العمال من البلدة قبل 4 أيام، بينما كانوا يعملون بمغسلة ملابس في مستوطنة " بنيامين جبع".

وقال الحلو:" طلبنا من الأخوة الذين لديهم الشكوك باصابتهم التزام بيوتهم، ونقلنا الأمر إلى مديرية صحة القدس والطب الوقائي، وحضر خمسة عمال وأجريت لهم الفحوصات اللازمة، واعلن قبل منتصف ليلة أمس أن مصابا واحدا بين الخمسة مصاب بفيروس كورونا".

ولفت إلى أنه تبين بعد جمع المعلومات ان المصاب خالط العشرات من السكان، وتأكدنا من مخالطته ل 25 حالة وفق افادته.

وبادرت بلدة حزما بالتعاون مع لجنة الطوارئ والمتطوعين بالتوعية والتعقيم، وحث المواطنين على التزام بيوتهم وخاصة أسر المخالطين.

وأشار إلى أن بلدة حزما كغيرها من مناطق التي تقع شمال شرق القدس وجنوب شرق القدس، لا يوجد فيها عيادة متطورة ولا سيارة اسعاف، وامكانياتها الطبية بسيطة.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

إيقاف رئيس "الإعلامي الحكومي" بغزة للتحقيق في "تصوير حجر معبر رفح"

الموضوع التـــالي

مقتل رئيس مجلس قروي بنابلس والعثور على جثة مواطن بجنين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل