الأخبار

أجهزة الأمن الإسرائيلية تتجند في مكافحة "كورونا"

27 آذار / مارس 2020. الساعة 02:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

تجندت أجهزة الأمن الإسرائيلية قاطبة في جهود مكافحة انتشار فيروس "كورونا" وذلك منذ اكتشاف أول حالة في "إسرائيل" نهايات شهر شباط الماضي.

وفي السياق أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد" حصوله الليلة الماضية على قرابة نصف مليون شريحة فحص لفيروس كورونا من دولة خارجية وأحضر الشرائح إلى "إسرائيل"، بينما يأتي ذلك بعد حصول الجهاز على 100 ألف شريحة قبل أسبوعين حيث تبين لاحقاً الحصول عليها من دول خليجية.

أما على صعيد جهاز الشاباك فقد أعلن تمكنه من منع انتشار الفيروس بين الآلاف من الإسرائيليين وذلك بعد وصوله إلى 500 مخالط للمصابين والطلب منهم البقاء في منازلهم حيث تبين إصابة غالبيتهم بالفيروس، حيث يعمل الشاباك عبر تتبع حركة الهواتف النقالة للمصابين وتحذير البيئة المحيطة بهم.

كما تسعى وحدة هيئة الأركان الخاصة للمساعدة على الوصول الى مصابين فارين من الحجر الصحي وإعادتهم إلى منازلهم في جهود وصفت بالاستخباراتية.

بينما تمكنت الخارجية الإسرائيلية من شراء 200 ألف حبة دواء تستخدم كعلاج لمرض الملاريا من دولة تحظر بيعها للخارج، حيث يستخدم الدواء أيضا لعلاج فيروس كورونا.

وأعلن وزير الجيش "نفتالي بينيت" عن تمكن وزارته من شراء 3 آلاف جهاز تنفس صناعي وأن ألف منها ستصل الكيان خلال شهر والبقية خلال شهرين وذلك في ظل الحاجة الملحة لهكذا أجهزة لمعالجة مرضى كورونا.

ع ص/ط ع

الموضوع الســـابق

ارتفاع وفيات كورونا في "إسرائيل" إلى 10 والإصابات 3035

الموضوع التـــالي

جيش الاحتلال يحظر على جنوده الخروج من القواعد العسكرية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل