الأخبار

الشعبية: استثمار الاحتلال "كورونا" لتصعيد عدوانه يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً

26 آذار / مارس 2020. الساعة 01:16 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي استثمار الوضع الناتج عن انتشار فايروس كورونا المستجد لتعزيز عدوانه المستمر وحصاره على شعبنا، تتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لحماية أهلنا في الضفة والقدس وغزة ومخيمات اللجوء في الشتات، والأسرى في سجون الاحتلال".

ودعت الجبهة في بيان تلقته وكالة "صفا" الخميس إلى تضافر كل الجهود الوطنية من أجل إعداد خطة وطنية شاملة في مختلف المحافظات والمناطق والمخيمات لإدارة الأزمة وتأمين احتياجات الشعب في أوقات الطوارئ.

وتابعت "إن هذا يتطلب تشكيل لجان الحماية الشعبية من كل الفعاليات الوطنية والحكومية والأهلية لتحقيق هذا الهدف".

وطالبت الجهات الحكومية المتخصصة بالقيام بإجراءات عاجلة لتمتين الجبهة الداخلية، وفي مقدمتها القيام بعملية مسح اجتماعي عاجلة لأبناء الشعب المتضررين من حالة الطوارئ في مختلف القطاعات من عمال موايمة في الأسواق والمواصلات العامة والباعة المتجولين وصغار المهنيين، مع ضرورة تفعيل آليات مراقبة الأسواق والسلع وملاحقة التجار المخالفين،  وتوفير المقومات الأساسية لإجراءات الوقاية والسلامة.

كما دعت  دائرة الترخيص العام الحكومية لاتخاذ إجراءات عاجلة لإعفاء عموم سائقي المركبات العامة من رسوم الترخيص في إطار التخفيف عن كاهل جزء من المتضررين، وضرورة أن ينسحب هذا القرار على كل البلديات والدوائر بإعفاء المواطنين من أي أعباء ورسوم الخدمات العامة لفترة معينة يتم تقديرها حسب خطورة الوضع، واستمرار حالة الطوارئ.

وفي ذات الوقت دعت الشعبية المؤسسات والشركات الخاصة لتأجيل الأقساط المستحقة على أبناء شعبنا وخاصة السائقين وصغار الحرفيين والمهنيين طول فترة الطوارئ. داعية إدارة " الأونروا" للالتزام بدفع رواتب موظفي العقود اليومية.

وشددت في دعوتها المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص لإنشاء صندوق تأمين وطني من أجل توفير إجراءات الوقاية والسلامة ورعاية المتضررين على أن يتم توجيه التبرعات العامة بالإضافة لجزء من الإيرادات المحلية لصالح هذا الصندوق.

وأكدت ضرورة التوزيع العادل للمساعدات والمنح، وضمان وصولها لكل المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

التشريعي يطالب بضغط أممي على الاحتلال لإدخال مستلزمات مواجهة كورونا لغزة

الموضوع التـــالي

"حماية" يستنكر سلوك الاحتلال نحو العمال الفلسطينيين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل