الأخبار

​إجراءات إسرائيلية مشددة لمكافحة انتشار كورونا

25 آذار / مارس 2020. الساعة 03:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

F200226FFFF0008
F200226FFFF0008
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أقرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية إجراءات مشددة جديدة منعًا لاستمرار تفشي وباء كورونا والتي ستسري ابتداء من الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء.

ووفقًا للقناة "12" العبرية فقد جرى تقليص المواصلات العامة إلى الربع فقط، كما يحظر الخروج من المنزل إلا في الحالات الطارئة.

وأوضحت أنه سيتم إغلاق الكنس والكنائس والمساجد، وستحظر الصلاة داخل الأماكن المغلقة، بينما يسمح بالصلاة في أماكن مفتوحة وبعدد لا يزيد عن 10 أشخاص وبمسافة مترين بين كل منهم.

كما تشمل الإجراءات الجديدة قيام أرباب المصانع الحيوية برفض إدخال أي عامل تزيد حرارته عن 38 مئوية، وإغلاق المجمعات التجارية وأماكن اللهو والحدائق العامة، بالإضافة لإلغاء الحفلات والمناسبات العامة والرحلات.

وفيما يتعلق بسيارات الأجرة فقد جرى تقييد سيرها بوجود راكبين فيها كأقصى حد في المقعد الخلفي وفي الحالات الضرورية فقط.

وفيما يتعلق بالعقوبات، فقد جرى تخويل شرطة الاحتلال بفرض غرامات مالية تصل إلى 500 شيقل حال إخلال شخص واحد بالتعليمات، أما في حال إخلال أرباب العمل فسيغرم كل منهم بمبلغ 5000 شيقل، وسيغرم من يخرج من الحجر الصحي بذات المبلغ.

بينما تأتي هذه الإجراءات بعد أن تفاقمت الأوضاع الصحية ووصل عدد مصابي كورونا في الكيان الإسرائيلي إلى أكثر من ألفي مصاب، العشرات منهم بحال الخطر، في الوقت الذي أعلن فيه عن وفاة 5 من المصابين.

ع ص / م ت

الموضوع الســـابق

رئيس الكنيست يستقيل احتجاجًا على "نية استبداله"

الموضوع التـــالي

جيش الاحتلال يؤجل تمرينًا مشتركًا بطلب أمريكي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل