الأخبار

قدّم أكثر من 60 استشارة طبية

طبيب بغزة يبادر لعلاج المرضى بمنازلهم وقايةً من كورونا

24 آذار / مارس 2020. الساعة 03:44 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - فضل مطر- صفا

لليوم الثالث على التوالي؛ لا يزال الطبيب بكر قاعود يتلقّى عشرات المكالمات الهاتفية لتقدم الاستشارات العلاجية للمرضى في غزة؛ وذلك في ظل أزمة تفشّي جائحة فايروس كورونا المنتشر عالميًّا.

المبادرة التي أطلقها الطبيب قاعود تأتي –وفق قوله-"من منطلق المسؤولية الاجتماعية ووقاية للمرضى وبخاصةً المحتاجين وكبار السن والأطفال الذين يعجزون عن التوجه للعيادات الخارجية جراء سوء الأوضاع الاقتصادية".

ويقول قاعود لمراسل "صفا"-أخصائي طب الأعصاب للأطفال والحالات الحرجة والعناية المركزة في مستشفى الرنتيسي-"أطلقت هذه المبادرة الشخصية حفاظًا على جميع المرضى".

ويوضح أنه عمّم رقم هاتفه عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث تلقى بعدها أكثر من 100 مكالمة يوميًا.

ويضيف: "قدمت نصائح للناس، وأكثر من 60 استشارة طبية، وبعض الحالات ساعدت في توجيههم لأماكن صحية معينة لأنها تحتاج لتدخل طبيب كأقسام غسيل الكلى والأورام السرطانية".

ويؤكد قاعود أن أهمية المبادرة تكمن في المساعدة قدر الإمكان في عدم تجمّع المواطنين والمرضى، سيّما الذين تم حجرهم؛ فهم يعجزون عن التوجه للمشافي لتلقي العلاج.

ويلفت إلى أنه بدلاً من قدوم المرضى والمراجعين للمستشفيات؛ فإن مبادرته تتيح لهم البقاء في منازلهم وعدم الحضور إلا في الحالات الطارئة، بل عبر التواصل معه هاتفيًّا من أجل تقديم الاستشارة.

ويتعهّد الطبيب قاعود أن يبقي هاتفه مُتاحًا على مدار الساعة للجميع بهدف المتابعة والرد على الاتصالات وتقديم الاستشارات والنصائح ممن يراجعون عيادة الأعصاب الخارجية في مشفى الرنتيسي التخصصي.

ف م/أ ك

الموضوع الســـابق

قلق بمخيمات اللاجئين لعدم قدرتهم على مواجهة "كورونا"

الموضوع التـــالي

عمّال الضفة بـ"إسرائيل".. معاناة الاحتلال ومخاوف المواطنين من "قنابل موقوتة"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل