الأخبار

إجراءات احترازية في قرى ضواحي القدس لمواجهة "كورونا"

23 آذار / مارس 2020. الساعة 11:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نفذت أجهزة الأمن الفلسطينية، الاثنين، خطوات واجراءات احترازية لمنع تفشي فايروس الكورونا في قرى وبلدات بضواحي مدينة القدس المحتلة، امتثالا لقرار رئيس الوزراء محمد اشتية، بناء على مرسوم الرئيس محمود عباس الصادر القاضي بإعلان حالة طوارئ لمدة 14 يوما.

وأغلقت اجهزة الأمن الفلسطينية اليوم مدخل بلدة العيزرية بالقرب من دوار واد النار، ومداخل البلدة الفرعية، ومداخل بلدة ابوديس من واد الجير، ومدخل السواحرة الشرقية من جهة " الكونتينر "، لمدة 14يوما لمنع التواصل بين جنوب الضفة الغربية والبلدات الجنوبية والشرقية بمدينة القدس المحتلة.

وجاء قرار الاغلاق بعد عقد اجتماع في بلدية العيزرية اليوم، ضم رؤساء البلديات في العيزرية وابوديس والسواحرة والشرطة الفلسطينية، وتنظيم حركة فتح بالعيزرية والأجهزة الأمنية ولجان الإسناد والطوارئ وممثلون عن وزارة الصحة ومحافظة القدس.

وذكرت مصادر مسؤولة ان بلدية العيزرية والأجهزة الأمنية سمحوا اليوم الاثنين لحملة الهويات المقدسية الدخول لبلدة العيزرية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، أما بالنسبة ليوم غد الثلاثاء يمنع دخولهم أو خروجهم للبلدة، بإستثناء العاملين بالقطاع الصحي والحالات المرضية.

واوضحت المصادر أنه تم التعميم للخارجين من بلدة العيزرية من حملة الهويات المقدسية، انه لن يسمح لهم بالعودة إلى البلدة مدة 14يوما، وذلك تماشيا مع قرار رئيس الوزراء د. محمد اشتية بالأمس.

في ذات السياق، قامت دوريات مشتركة من أجهزة الأمن الفلسطينية اليوم بالتجوال في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وطلبوا من أهالي البلدة التزام بيوتهم، بناء على قرار مجلس رئاسة الوزراء ليلة أمس.

وأغلقت أجهزة الامن الفلسطينية اليوم محلات تجارية، غير مسموح لها فتح محالها في بلدة عناتا، وابلغت أصحابها انه في حال قاموا بفتح محالهم خلال الأيام المقبلة، ستفرض عليهم عقوبات مشددة.

وافاد رئيس بلدية عناتا طه نعمان، بأن هذه الحملة جاءت ضمن تعليمات العميد الركن حمزة الجياب " قائد منطقة القدس والضواحي "، بالتنسيق مع بلدية عناتا وتنظيم فتح في البلدة.

واوضح نعمان ان الحملة استمرت في بلدة عناتا نحو ٣ ساعات، وضمت الارتباط العسكري والاستخبارات والمخابرات والضابطة الجمركية والأمن الوقائي والأمن الوطني والدفاع المدني والشرطة الفلسطينية.

وقامت الدوريات المشتركة الفلسطينية بالتجوال في بلدة عناتا التي تربط بين الضفة الغربية ومدينة القدس، واستخدام المكبرات الصوتية في دعوة سكان البلدة إلى الإلتزام في بيوتهم.

كما قامت الدوريات المشتركة اليوم بالتجوال في قرية زعيم شرق القدس المحتلة، لمطالبة السكان بالتزام بيوتهم، وتنفيذ قرارات مجلس رئاسة الوزراء.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن مساء أمس الأحد، جملة من الاجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا، بناء على مرسوم الرئيس محمود عباس، الصادر بتاريخ 5-3-2020 باعلان حالة الطوارئ.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

الصحة: لا إصابات جديدة بكورونا في غزة

الموضوع التـــالي

بلدية الخليل تؤجل ديون المواطنين حتى نهاية نيسان المقبل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل