الأخبار

بسبب وباء كورونا

محكمة إسرائيلية ترفض تأجيل دخول الشيخ صلاح للسجن

23 آذار / مارس 2020. الساعة 03:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

رفضت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا الاثنين، طلب طاقم الدفاع عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، تأجيل دخوله إلى السجن لمدة شهرين بسبب مخاطر وباء كورونا.

وقال طاقم الدفاع عن صلاح في بيان إن الرفض جاء رغم عدم نفيها في حيثيات القرار إمكانية انتشار الوباء داخل السجون لكنها ادّعت أن مصلحة السجون وفقا لما بعثته للمحكمة تدّعي التزامها بالتعليمات التي تصدرها الجهات الصحية بخصوص "كورونا" وتنفذها داخل السجون.

وأضاف: "هذا قرار مستهجن جدا، لا سيّما أن المحكمة في مسوّغات قرارها تقول إن هناك خطورة ولو بنسبة ضئيلة من انتشار فيروس كورنا داخل السجون، لكنها تتجاهل عن سبق إصرار التقدير العالمي للإنشار الخطير لهذا الوباء والتعليمات الصارمة الصادرة عن مختلف الجهات".

وتابع طاقم الدفاع: "نعتقد أن هناك خطورة كبيرة جدًا من انتشار كورونا داخل السجون والتقارير والأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول هذه المسألة تؤكد ذلك بالرغم من عدم وجود إحصائية رسمية لمدى انتشار الفيروس داخل السجون، وبالتالي لا يوجد أي تفسير قانوني ولا تفسير مسؤول لقرار المحكمة برفض تأجيل دخول الشيخ صلاح إلى السجن، لأن وضع شخص عمره فوق الـ 62 عاما داخل السجن وهو قيادي عالمي في ظروف تشكل خطورة على سلامته وحياته، هو تطور غير مسبوق في عملية ملاحقة الشيخ رائد من قبل الجهاز القضائي الإسرائيلي".

وأشار إلى أنه يدرس حيثيات القرار وسيتخذ لاحقًا الإجراء المناسب بالتشاور مع الشيخ صلاح.

ومن المزمع أن يدخل الشيخ صلاح إلى السجن بعد غد الأربعاء، بعد أن قضت محكمة الصلح في حيفا، في العاشر من شباط/ فبراير الماضي، بسجنه 24 شهرا في "ملف الثوابت" أضيفت إليها 4 أشهر كانت مع وقف التنفيذ في ملف آخر، وهو ملف “وادي الجوز”، ليكون مجموع الفترة 28 شهرا، قضى منها الشيخ صلاح داخل السجن 11 شهرا.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يلصق أوامر هدم لمنازل بقرية رخمة بالنقب

الموضوع التـــالي

المتابعة تحذر من استغلال الأوضاع لتغيير الوضع القائم في الأقصى


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل