الأخبار

"أونروا" تعلق توزيع مساعداتها بغزة مؤقتًا

22 آذار / مارس 2020. الساعة 08:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - خاص صفا

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، يوم الأحد، تعليق توزيع مساعداتها التموينية لسكان قطاع غزة مؤقتا، بعد الإعلان عن اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس "كورونا" في القطاع.

وقالت الوكالة في بيان وصل "صفا" نسحة عنه: نظرًا للتطورات الأخيرة في غزة، مع وجود حالتين مؤكدتين بالاصابة بفايروس كورونا (كوفيد 19)، وكإجراء وقائي للحفاظ على سلامة كل من الموظفين والمستفيدين، سيتم تعليق عمليات الأونروا الغذائية لحين ايجاد طريقة أكثر أمناً لتقديم المساعدات الغذائية يتم بها حماية كل من الموظفين والمستفيدين قدر الامكان. 

وعلمت وكالة "صفا"، من مصدرٍ مطلع، أن خلية الأزمة اجتمعت مساء اليوم في المقر الإقليمي ل"أونروا"، واتخذت قرارًا بناءً على توجيهات مدير العمليات في إقليم غزة، بتعليق عملية توزيع المواد الغذائية "الكابونات" مؤقتًا، وإغلاق مراكز التوزيع في القطاع إلى حين تقيم الأوضاع؛ بدءًا من غد الأثنين.

ولفت المصدر إلى أنه تقرر فتح مراكز توزيع إضافية للمواد الغذائية؛ لتخفيف الازدحام، للحفاظ على صحة الناس، ومنع تفشي وباء كورونا.

من جهته، قال الناطق باسم وكالة أونروا عدنان أبو حسنة لوكالة صفا، إن توزيع المواد التموينية سيتم لاحقا في 12 مركزا أنشأتها أونروا في قطاع غزة خصيصا في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وأشار أبو حسنة إلى توقف العمل في مراكز التوزيع الاعتيادية لصعوبة التحكم فيها، مشيرا إلى أن المراكز الجديدة في المدارس تم تجهيزها بشكل يراعي توفر الإجراءات الوقائية والحفاظ على صحة المستفيدين.

وأعلنت وكالة (أونروا) بعد ظهر اليوم عن أماكن توزيع مؤقتة للمساعدات في قطاع غزة وذلك منعا للتجمعات والازدحام في مراكز التوزيع.

وتتضمن القائمة التي نشرتها أونروا أرقام التواصل مع الموظفين العاملين في هذه المراكز.

هـ ش/ع ق

الموضوع الســـابق

بالأسماء: أماكن توزيع مساعدات أونروا المؤقتة بقطاع غزة منعا للتجمعات

الموضوع التـــالي

"أونروا": سنقدم المساعدة للاجئين بلبنان بخصوص "كورونا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل