الأخبار

هنية يناشد ملك السعودية الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين

22 آذار / مارس 2020. الساعة 04:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

وجَّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية نداء عاجلا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، باتخاذ قرار بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

وقال هنية في بيان وزعه مكتبه الأحد: في ظل وباء الكورونا الذي يجتاح العالم، وخشية على حياة الإخوة الأكارم، وانطلاقا من كل الأبعاد الإنسانية والدينية للمملكة العربية السعودية في التعامل مع قضية فلسطين وأبنائها الذين عاشوا سنوات طويلة على أرض المملكة يقومون بكامل واجباتهم والتزاماتهم العروبية والإسلامية تجاه الشعب السعودي الشقيق، فإن إطلاق سراح الفلسطينيين يصبح ضرورة إنسانية وقومية، وكلنا ثقة أن جلالة الملك لن يتردد في القيام بها. 

وأضاف هنية: في ذكرى الإسراء والمعراج التي ثبت فيها المولى عز وجل هذا الرباط المقدس بين أرض الحرمين وأرض فلسطين فإننا ندعو خادم الحرمين إلى اتخاذ قرار طال انتظاره بإخلاء سبيل أبناء شعبنا من السجون التي ما جُعلت لأمثالهم من الرجال الذين خدموا قضيتهم وشعبهم، وبما يتمشى مع الدور الرئيس للمملكة وشعبها المضياف.

وبدأت السلطات السعودية مؤخرا جلسة لمحاكمة أردنيين وفلسطينيين كانت قد احتجزتهم على خلفية تعاطفهم مع المقاومة والقضية الفلسطينية.

وكانت السلطات السعودية أوقفت أساتذة جامعات وأكاديميين وإعلاميين ومهندسين تعاقدت معهم الحكومة السعودية للعمل، وبعضهم مضى على اعتقاله عامان بحسب لجنة متابعة المعتقلين الأردنيين في السعودية.

ع ق

الموضوع الســـابق

اشتية يعلن رزمة إجراءات مشددة بمنع خروج المواطنين من منازلهم

الموضوع التـــالي

مصادر لـ"صفا": لقاء طبي فلسطيني إسرائيلي بأريحا للتعاون بمكافحة "كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل