الأخبار

"تضع الجميع أمام مسؤولياته"

حماس: نتائج التحقيق بحريق النصيرات شفافة وموضوعية

21 آذار / مارس 2020. الساعة 08:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء السبت إن توصيات لجنة التحقيق بحريق النصيرات وسط قطاع غزة "تعبر عن شفافيتها وموضوعيتها، والتعامل بمهنية واضحة".

وذكر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا" أن نتائج التحقيق "تضع الجميع أمام مسؤولياته".

وأضاف "نقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة المتابعة الحكومية في متابعة التحقيق في حريق النصيرات والوقوف على أسبابه، ومدى قيام الجهات المختصة بدورها، وأوجه القصور الذي اعترى عمل بعضها".

ومساء اليوم أعلنت لجنة التحقيق بحريق النصيرات النتائج التي توصلت إليها، بعد 16 يومًا من المأساة التي حصدت أرواح 22 مواطنًا وأحدثت خسائر فادحة في الممتلكات.

وأوضح رئيس لجنة التحقيق وكيل وزارة العدل بغزة محمد النحال أن اللجنة أوصت بإعفاء رئيس بلدية النصيرات من مهامه وإحالته للجهات القضائية المختصة، وحل مجلس البلدية، والإشراف على إعادة تشكيله حسب الأصول بحيث لا يشمل أي من أعضاء المجلس البلدي المنحل.

وكلّفت اللجنة وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات لفصل الضابط رئيس قسم الأمن والسلامة بجهاز الدفاع المدني وإحالته للتحقيق الجنائي، وفصل الضابط مفتش الأمن والسلامة بالمحافظة الوسطي في جهاز الجهاز وإحالته للتحقيق.

ودعت اللجنة الجهات المختصة بما فيها الدفاع المدني والبلديات لاتخاذ الإجراءات الفورية بإغلاق كافة النقاط العشوائية لتوزيع الغاز وإغلاق كافة المنشآت الخطرة ومتوسطة الخطورة غير الحاصلة على التراخيص اللازمة أو التي تفتقر إلى شروط السلامة.

وأوصت اللجنة بإغلاق مخبز البنا وشركة المشهراوي للغاز نهائيًا، وإحالة ملفهما للجهات القضائية.
وشددت اللجنة على وجود قصور من البلدية والدفاع المدني في منح التراخيص والجولات الميدانية.

م غ/ أ ج

الموضوع الســـابق

الصحة: لا إصابات بكورونا في غزة وإنهاء الحجر المنزلي لـ637 عائدًا

الموضوع التـــالي

محافظ الخليل يمنع جمع التبرعات إلا من خلال لجنة الطوارئ


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل