الأخبار

اللجنة الدولية: الرعاية الصحية في المعتقلات مسؤولية الاحتلال

19 آذار / مارس 2020. الساعة 03:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

أكد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، أن توفير الرعاية الصحية في المعتقلات الإسرائيلية، خاصة في هذا الوقت، واتخاذ ما يلزم لمنع انتشار الأوبئة، هو من اختصاص "سلطات الاحتجاز".

وشددت المتحدثة باسم اللجنة سهير زقوت لوكالة "صفا"، أن منظمة الصليب تتابع عن قرب أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية؛ مؤكدة أن لجنتها لن تتخلى عن دورها التاريخي في الوقوف بجانب المعتقلين وعائلاتهم.

وقالت: "منظمة الصليب تتابع قلق عائلات المعتقلين، وترجو أن يأخذ الجميع هذا بعين الاعتبار عند تداول الأخبار حول المعتقلين؛ فكل ما تحتاجه تلك العائلات الأن هو التضامن وليس زيادة القلق والتوتر".

ولفتت إلى أن الزيارات لذوي المعتقلين، ما تزال معلقة للأسبوع الثاني على التوالي، كجزء من إجراءات سلطات الاحتجاز الوقائية في ظل انتشار فايروس كورونا؛ مشيرةً إلى أن اللجنة في حوار دائم مع السلطات الإسرائيلية لإيجاد وسائل اتصال بديلة؛ تضمن استمرار التواصل العائلي.

وأبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى بوجود 4 إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف أسرى سجن مجدو.

فيما أكد نادي الأسير أنه ووفق معلومات تأتي تباعًا منذ الصباح، بإصابة أربعة أسرى بفيروس كوفيد 19 (كورونا) في سجن (مجيدو) في أقسام 5 و6 و10، نقل لهم عن طريق أسير كان يخضع للتحقيق في مركز تحقيق "بيتح تكفا" ووصلته العدوى عن طريق أحد المحققين.

هـ ش/ع ق

الموضوع الســـابق

رأفت يدعو لتدخل دولي للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

الموضوع التـــالي

"الأسرى" و"الصحة و"الصليب": لا إصابات بكورونا بصفوف الأسرى


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل