الأخبار

ضمن الاجراءات الاحترازية

الصحة تناشد المرضى بالالتزام بمواعيد الزيارة بالعيادات الخارجية

19 آذار / مارس 2020. الساعة 11:54 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

ناشد مدير العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في غزة هاني حمادة المرضى المترددين على العيادات الخارجية بالالتزام بنظام التفويج من خلال الالتزام بمواعيد الزيارة المحددة لهم من قبل الطواقم الصحية منعا للاكتظاظ داخل تلك العيادات وغرف الأطباء وأماكن حجز التذاكر.

وأشار حمادة في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس إلى أنه تم العمل بنظام التفويج من خلال تنظيم الزيارات حسب النظام المعمول به والموحد الذي يحدده النظام الإلكتروني لتلقي الخدمة في الموعد المحدد.

ولفت الى أنه أيضا تم العمل بنظام الفرز من خلال فرز الحالات التي تتردد على العيادات الخارجية والمشتبه بها بأعراض إنفلونزا وتحويلها لقسم الطوارئ والتعامل معها وفق الآلية المتبعة.

ودعا حمادة الزائرين ممن يعانون من أعراض إنفلونزا أو أمراض الجهاز التنفسي التوجه لحكيم العزل المتواجد في العيادة الخارجية، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تنفذها وزارة الصحة لضمان سلامة المواطنين.

وأضاف أنه منذ تفشى وباء "كورونا" في الدول الأجنبية والمجاورة تم إعداد عدة سياسات وإجراءات احترازية وتدريب الطواقم الصحية عليها وأليات التعامل مع الفيروس في جميع الأقسام، ومنها العيادات الخارجية بتكليف حكيم في جميعها لفرز الحالات.

وأكد أنه لم تسجل أي حالة "كورونا" حتى اللحظة في قطاع غزة.

وتأتى هذه الإجراءات الاحترازية داخل العيادات الخارجية للحد من انتشار العدوى داخل أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، عند استقبال حالات مرضية تعاني من الإصابة بأمراض تنفسية، وقد ينتج عنها انتشار الفيروس في المكان أو تنتقل العدوى الى الطواقم الطبية والمرضى الاخرين، سواء عن طريق التلامس للأسطح الملوثة أو عن طريق الرذاذ.

وخصصت وزارة الصحة الرقم المجاني المباشر (103) للاستفسار والابلاغ عن أي تطورات صحية بين العائدين إلى قطاع غزة، إلى جانب إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ وصولهم، والحجر الاجباري لغير الملتزمين بالحجر الصحي.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

ملحم: 3 إصابات جديدة في فلسطين

الموضوع التـــالي

الصحة تُخصص غرف للحجر الصحي للحوامل المشتبه بهن بـ"كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل