حواتمة يصل موسكو على رأس وفد قيادي

موسكو - صفا

وصل الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، على رأس وفد قيادي كبير، فجر الاثنين إلى موسكو، بدعوة رسمية من القيادة الروسية.

وأوضحت الجبهة الديمقراطية في بيان وصل وكالة "صفا" أن حواتمة سيلتقي على رأس الوفد، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وأركان السفارة، في مباحثات سياسية شاملة من ضمن في أكثر من جولة.

وأضافت أن اللقاءات ستبحث عدة مواضيع، من ضمنها صفقة "ترامب – نتنياهو"، وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية، والأوضاع الفلسطينية الداخلية والانقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية الفلسطينية.

كما ستبحث الفوز الكبير للقائمة العربية المشتركة في الانتخابات الإسرائيلية، وما ستعكسه من نتائج على المعادلة السياسية والحزبية داخل "إسرائيل"، وكذلك الأوضاع الإقليمية في ظل التطورات العاصفة التي يشهدها عدد من البلدان العربية في المشرق والمغرب، وآثارها على الأوضاع الدولية.

وبينت الجبهة أن اللقاءات ستبحث أيضًا العلاقات الثنائية بين الجبهة الديمقراطية والقيادة الروسية وآليات تطويرها، والدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة.

كما سيعرض حواتمة، والوفد المرافق، رؤيته لكافة هذه القضايا في مقدمه، رؤيته في مواجهة خطة "ترمب – نتنياهو"، وللخروج من اتفاقات أوسلو، والعمل بالمقابل بموجب قرارات المجلسين الوطني والمركزي في منظمة التحرير.

وعلى جدول أعمال وفد الجبهة، بقيادة حواتمة، اللقاء مع أحزاب الدوما الروسي ولجنة العلاقات الخارجية فيه، ورئيس لجنة المجلس الفدرالي للشؤون الخارجية، فضلًا عن عقد سلسلة من المحاضرات، السياسية والمنتديات الصحفية، في مراكز البحث في موسكو ومع وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات وصحف روسية وعربية.

ويضم وفد الجبهة كلًا من مدير مكتب الأمين العام علي أسعد، نمر شعبان بكر، محمد عبد الهادي، مبارك موسى، جودت إبراهيم، والإعلاميين رائد الأغبر ويعقوب عبد الهادي.

/ تعليق عبر الفيس بوك