الأخبار

ماذا علق الناطق باسم الحكومة على انتقادات لاذعة لمصاب "كورونا"؟

15 آذار / مارس 2020. الساعة 06:47 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - متابعة صفا

علق الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء يوم الأحد على الانتقادات التي وجهها القسيس نبيل بنورة المصاب بفايروس "كورونا" هو وعائلته، متهما السلطة الفلسطينية بأنها وضعتهم في "حياة ذليلة وسنموت من قلة الرعاية".

وقال ملحم في مؤتمر صحفي: "حول فيديو القسيس الذي كان بالأمس وأثار الجدل والجلبة، فبتوجيهات من الرئيس وبتعليمات من رئيس الوزراء اتخذت الإجراءات اللازمة لهذا القسيس".

وأوضح أنه تم نقله وزوجته وابنه وهم مصابين بفايروس "كورونا" لبيت اللقاء في بيت لحم وهو محجر صحي لتلقي الرعاية الصحية والغذائية والنفسية.

وقدم ملحم اعتذاره للقسيس بنوده "إذا ما بدر منا أي تقصير إزائه".

ويوم أمس، شن مصابون بفيروس كورونا في فندق بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة هجومًا لاذعًا على الحكومة الفلسطينية، متهمينها بـ"سوء الخدمات والرعاية المقدمة لهم".

وقال القسيس بسام بنورة في رسالة مصورة نشرها من داخل الفندق يوم السبت، إنه و"منذ الصباح ونحن نتصل من أجل جلب إفطار أو أي شيء ساخن أو فواكه أو أكل دون جدوى".

وكان يتحدث بنورة باسم أسرته المصابة بالفايروس، وهم زوجته وابنه.

وأضاف "وعدوني من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الآن وما عنا ولا شيء.. في دارنا كان عنا كل شيء، عصائر طبيعة نشرب وكل أنواع المقويات والفيتامينات علشان هيك بقينا بصحتنا".

وتابع بنورة: "جينا على مكان الفندق وراح نمرض ونموت، لأنه حتى اللحظة بدون تغذية.. جسم فيه فيروس يحتاج لأكل صحي حتى يقاوم وهما خلونا بدون أي شيء".

وأشار إلى أنه ورغم كل الاتصالات التلفونية على مسؤولين في السلطة ووزارة الصحة ورئيس البلدية إلا أنه لا استجابة بمطلبهم بتوفير وجبات طعام للمحجور عليه صحيا في الفندق.

وقال بنورة: "كثير وضعنا مؤلم.. كنا في بيوتنا ملوك ومش ناقصنا شيء.. وكل الكلام عن خروجنا من البيت أو الشارع لا أساس له.. نحن نعرف القوانين وملتزمين بالحجر الصحي ولم نخرج من حدود بيتنا نهائيًا واتهمنا اتهامات باطلة واستخدموا معنا كل أنواع الضغط النفسي وحتى العنف وبالأخر تركونا مذلولين".

وأضاف: "كنت ملك في بيتي والآن نحن ذليلين وبلا رعاية،، يا جماعة كنا عايشين ومرتاحين وما نقلنا العدوى لأحد وبقينا بصحتنا، لأنه نأكل ونشرب صح وبيوتنا بعيدة عشرات الأمتار عن أقرب منزل لبيتنا".

وطالب بنورة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بوضع حد لما وصفها بـ"الحالة الإجرامية" التي يمرون بها.

م ت

الموضوع الســـابق

ملحم: لا إصابات جديدة بـ"كورونا" بالضفة اليوم

الموضوع التـــالي

كيف تواجه رائحة القدم الكريهة؟‬


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل