الأخبار

من أصل 38

اشتية: بوادر تعافٍ لـ15 مصابًا بفيروس كورونا

15 آذار / مارس 2020. الساعة 12:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية يوم الأحد عن بوادرٍ لتعافي 15 مصابًا بفيروس كورونا في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله، أن الطواقم الطبية أجرت أمس فحوصات لـ21 مصابًا بفيروس كورونا من أصل 38، مشيرًا لظهور بوادر تعافٍ على 15 شخصًا منهم.

وقال: "لا يعني ذلك شفاءً تامًا، ولكن أن الحالة تسير بالاتجاه الصحيح".

وأضاف "هناك 6 حالات لا زالوا مصابين منهم سيدة ألمانية وضعها صعب جدًا، وحالتين متوسطتين، إضافة إلى سائق حافلة من القدس بدأ يتعافى".

وأشار إلى أن الحالات الـ15 ستخضع لفحصين آخرين، مضيفًا "وإذا استمرت النتائج في التحسن سيذهبون إلى منازلهم على المدى البعيد".

ولفت إلى أن سبب تحسّن حالة المصابين بالفيروس "التزامهم بكامل التعليمات التي أعطيت لهم، وتواجدهم في الحجر الصحي بانتظام، والتزام عائلاتهم".

وأُعلن عن أول تسجيل لحالات إصابة بفيروس كورونا في فلسطين مساء الخميس 5 مارس/ آذار الجاري، وبلغت حتى الساعة 38 حالة، كلها في بيت لحم، باستثناء حالة واحدة في طولكرم.

وأصدر الرئيس محمود عباس مساء نفس اليوم مرسومًا رئاسيًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارًا من تاريخه؛ لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق كافة المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد وغيره.

وخصصت وزارة الصحة فندق "الإنجل" في بيت لحم لعزل المصابين بفيروس كورونا.

​أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

بحر يدعو للتدخل لرفع الظلم عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

الموضوع التـــالي

مخابرات بيت لحم تعتقل مُحررًا رغم "طوارئ كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل