الأخبار

خامنئي يأمر ببناء مقر علاجي لكورونا تحسبا لـ"هجوم بيولوجي"

13 آذار / مارس 2020. الساعة 02:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

172891-418520405
172891-418520405
تصغير الخط تكبير الخط

​طهران - صفا

أوعز المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي يوم الجمعة إلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري بإنشاء مقر للصحة والعلاج لتنظيم الخدمات للمواطنين تحسبا ل"هجوم بيولوجي".

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء بأن خامنئي أشاد في هذا الإيعاز بخدمات القوات المسلحة للمواطنين في مجال مكافحة فيروس "كورونا"، مؤكدا ضرورة تنظيم هذه الخدمات في إطار مقر صحي وعلاجي للحد من تفشي هذا المرض.

واعتبر هذا الإجراء في ضوء القرائن المطروحة التي تحتمل وقوع هجوم بيولوجي بأنه يمكنه أن يكتسي طابع مناورة دفاع بيولوجي ايضا ويعزز الاقتدار الوطني.

وجاء في الايعاز "مع تقدير الخدمات التي قدمتها القوات المسلحة لغاية الآن في مجال مكافحة كورونا للشعب والتأكيد على مواصلة وتوسيع ذلك، فمن الضروري تنظيم هذه الخدمات في إطار مقر صحي وعلاجي يقوم فضلا عن تقديم العلاج وانشاء مراكز علاجية مثل المستشفيات الميدانية ومراكز النقاهة وغير ذلك، بالمبادرة للحد من تفشي المرض بالأساليب اللازمة".

واعتبر تقسيم واجبات ومهمات منظمات وأقسام القوات المسلحة من واجبات هذا المقر "فهذا المقر يجب أن يعمل بتنسيق كامل مع الحكومة ووزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي".

م ت

الموضوع الســـابق

الكويت توقف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد

الموضوع التـــالي

الجيش الإيراني يتدخل لإخلاء الشوارع تجنبا لانتشار "كورونا"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل