الأخبار

انتظام دوام المدارس في الناصرة

09 آذار / مارس 2020. الساعة 09:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الناصرة - صفا

أكّد اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل انتظام الدراسة صباح الاثنين في مدارس المدينة، مُشيرًا إلى إلغاء الرحلات المدرسية وجميع الفعاليات والاحتفالات في جميع المدارس بسبب تزايُد المُصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وطالب الاتحاد في بيانها "بلدية الناصرة بتكثيف النظافة في المدارس وتعقيم الصفوف والمراحيض، ووضع سائل لتعقيم اليدين داخل الصفوف".

وحمّلت اللجان "وزارة المعارف والمسؤولين، مسؤولية عدم التواصل والتعاون مع لجان الأولياء، لتخفيف الهلع وإعطاء الأجوبة للأهل واستفساراتهم".

وذكرت أنها تحتفظ "بالحق بإعلان تعليق التعليم في مدارس الناصرة حسب المستجدات إذا لم يستجيبوا لمطالبنا"، في إشارة إلى البلدية والوزارة.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، إن "الناصرة خالية من أي مريض يحمل فيروس كورونا وقرار اتحاد أولياء أمور الطلاب بتعليق الدراسة في كافة المدارس خاطئ وأدخل البلبلة والهلع لدى المواطنين، ونحن نؤكد أن الوضع تحت السيطرة، ووجود أشخاص في الحجر الصحي لا يعني أنهم مصابون".

كما صرح مدراء المستشفيات في الناصرة أنه "لغاية الآن لم يتم استقبال أي مصاب بفيروس كورونا، وعلى المواطنين الاطمئنان ولا يوجد أي داع للخوف، والكف عن نشر أي أخبار تثير الهلع، فعند حدوث أي حالة ستقوم وزارة الصحة بإطلاع الجمهور".

وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدينة قد أصدرت مساء السبت بيانًا قالت فيه إنه "بناء على معلومات مؤكدة عن أهالي طلاب عادوا إلى البلاد مؤخرًا من دولٍ تفشى فيها فيروس كورونا، وأعلنت وزارة الصحة في البلاد عن ضرورة الدخول إلى الحجر لكل من كان في تلك البلاد لمدة 14 يومًا، فعليه تعلّق اللجنة الدراسة يوم الإثنين المقبل".

يٌذكر أن اللجنة عقدت جلسة طارئة يوم الجمعة الماضي وتداولت فيها قضية انتشار الفيروس بعد أن اتضح لها أن العديد من الأهالي والطلاب كانوا قد زاروا البلاد المنتشر فيها الفيروس وعليها أعلنت تعطيل الدراسة يوم الإثنين 9 آذار/ مارس، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والهيئات التدريسية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

عودة: إذا شكّل نتنياهو حكومة فستكون الأخطر

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل ناشطًا سياسيًا من باقة الغربية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل